خروج منتخب مصر من كأس أمم إفريقيا 2019 خلف ورائه بعض الملفات التي تحتاج للحسم خلال الفترة المقبلة بينها اختيار المدير الفني لمنتخب مصر خاصةً في ظل إقبال الفراعنة على خوض التصفيات المؤهلة لكان 2021.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد استقال من منصبه وأقال خافيير أجيري المدير الفني السابق للمنتخب مع جميع أفراد جهاز المعاون.

وأجرى بطولات حوارًا صحفيًا مع أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الذي تحدث عن ملف اختيار المدير الفني والأثار المترتبة على خروج مصر من أمم إفريقيا 2019، ونجاح البطولة تنظيميًا ومتى تعود الجماهير لحضور مباريات الدوري.

هل تم الاستقرار على حسن شحاتة لتدريب منتخب مصر؟

لا صحة لاختيار المعلم لتدريب مصر، الوزارة غير منوط بها اختيار المدير الفني للمنتخب، وننتظر معرفة اللجنة التي ستدير الاتحاد طبقًا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

اللجنة التي ستدير اتحاد الكرة هي المسؤولة عن اختيار المدير الفني.

ما هي المكاسب التي حققتها مصر من تنظيم كأس أمم إفريقيا 2019؟

مصر استطاعت تنظيم بطولة عالمية على الأراضي المصرية وفي أقل وقت 5 أشهر، كما تمكنت أيضًا من تحقيق مكاسب مادية ومعنوية كبيرة من البطولة بعدما قدمت تنظيمًا يحتذى به عالميًا وإفريقيًا.

هل تأثرت البطولة بخروج منتخب مصر؟

خروج منتخب مصر أثر بالفعل على البطولة ولكن وعي الجماهير المصرية هو ما جعلها تحضر المباريات لكي تعمل على نجاح المسابقة وخروجها بشكل أفضل.

ماذا بعد نجاح مصر في تنظيم كان 2019؟

نجاح التنظيم المصري للبطولة سيجعل مصر تتقدم من أجل تنظيم بطولات عالمية وقارية جديدة، وأوجه الشكر للصحفيين والجماهير على المساهمة في نجاح المسابقة وإخراجها بالشكل المطلوب.

ماذا عن ملف حضور الجماهير في الدوري؟

عقب الانتهاء من المسابقة الحالية للدوري وخروج مباراة الأهلي والزمالك بشكل جيد سيكون هناك حضور للجماهير من الموسم المقبل خاصة بعد نجاح التجربة في أمم إفريقيا.

ما رأيك في طرفي نهائي أمم إفريقيا؟

مباراة اليوم نهائي يليق ببطولة كأس الأمم الإفريقية بين منتخبين في منتهى القوة، فالجزائر منذ بداية البطولة تقدم مستوى جيد جعلها تصل للدور النهائي.