يرى المدرب الألماني "يورجن كلوب" المدير الفني لنادي ليفربول، أنّ فريق مانشستر سيتي، هو الأوفر حظًا للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم المُقبل.

فريق حمُر الميرسيسايد لم يخسر سوى مباراة واحدة فقط في الموسم الماضي، واحتل وصافة البريميرليج، برصيد 97 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي الذي توجّ باللقب.

وقال كلوب في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لناديه: "أنا أركز فقط على ليفربول، سيكون من الرائع أن نكون نتنافس مع مانشستر سيتي مرة أخرى؛ لأنه السبيل الوحيد في تجاوزهم؛ من الواضح أنهم الفريق المفضل للفوز بالبطولة باللقب مرة أخرى لا توجد مشكلة في ذلك".

وأكمل: "هم في حالة جيدة للغاية، وأظهروا ذلك في الموسم الماضي، خاصًة بعد وصولهم إلى 100 نقطة في الموسم الذي سبقه، الطمع والتصميم والإرادة التي أظهروها كانت رائعة".

وأضاف: "لا أظن أنهم كانوا سيحصلون على 98 نقطة إذا لم نكن موجودين؛ ونحن لن نحصل على 97 نقطة إذا لم يكن مانشستر سيتي موجودًا، لقد طاردنا بعضنا البعض خلال الموسم، وضعنا بعضنا تحت الضغط وهذا أدى إلى ذلك".

وواصل: "توتنهام كان موجودًا، وعلى نفس المستوى حتى شهر ماس، عندما تدهورت نتائجهم، اتسع الفارق بشكل كبير، كل الفريق سوف تبدأ من جديد، لا توجد منافسة بين ليفربول وسيتي فقط، امام أعين باقي الفرق، هذا ليس هو الحال في الدوري الإنجليزي، كل المباريات صعبة للغاية، ونحن نعلم أننا كنا محظوظين في مباراة توتنهام، وبعض المباريات الأخرى، ولم نكن محظوظين عندما تعادلنا في مباراة أو مباراتين، لكن هذه هي كرة القدم".

اقرأ أيضًا.. ماركو رويس يسترجع ذكرياته مع كلوب ويصفه بالحيوان

وأردف: "لقد كنا أقوياء مثل الصخر في العام الماضي، لقد كان من الصعب اللعب أمامنا، وكنا نخلق الفرص دائمًا، كنا أقوياء في العديد من الأمور، ولم نتوتر أبدًا في المواقف الصعبة في المباريات، ولكن لسوء الحظ لم نفز باللقب، ونحن نريد أنّ نتطور، هذا هدفنا الرئيسي".

وأتبع: "إذا تمكنا من تقديم مستوى أفضل عن العام الماضي، فذلك سيكون رائعًا، وهذا هو ما نبحث عنه، لقد رأينا ما يفعله مانشستر يونايتد في سوق الانتقالات، أو ربما ما سيفعلوه، آرسنال كذلك يريد تعزيز صفوفه، وتشيلسي على الرغم من موقفه، لم يتأثر الفريق بحظر التعاقدات، لقد أحضروا جميع لاعبيهم الصغار وكل اللاعبين المُعارين، وإيفرتون كذلك عام بعد عام يصبحون أفضل ربما لا يريد أحد سماع ذلك، ولكنهم قاموا بتعاقدات جيدة، وكان لديهم فريق جيد جدًا بالفعل في الموسم الماضي".

وأسهب: "هناك الكثير من الأشياء التي يجب القيام بها، وهذا ما يجب أنّ نشعر بالقلق إزاءه، وليس كيف يُمكننا الفوز على مانشستر سيتي، هذا ليس الشيء الوحيد الذي يتعلين علينا القيام به، هناك الكثير من الأشياء الأخرى".

وأوضح: "أول شيء يتعين علينا فعله، هو ألا نقارن بين المواسم، ذلك سيكون غير منطقي، إذا خسرت مباراتين وفزت في كل المباريات الأخرى، فسيكون لدينا نقاط أكثر عن الموسم الماضي، على سبيل المثال، في اللحظة التي سنخسر فيها في إحدى المباريات وذلك من المُمكن أنّ يحدث، يمكنك أنّ تتخيل، الأسئلة المُعتادة التي ستطرح بعد أي هزيمة، ونحن نعرف أننا لا يتعين علينا المقارنة بين المواسم".

اقرأ أيضًا.. كلوب يتحدث عن مباراة بوروسيا دورتموند الودية واستعدادات ليفربول للموسم الجديد

واسترسل: "للفوز بلقب البريميرليج أو أي لقب آخر، يجب أنّ نكون أفضل فريق، وأنّ نمر بكل اللحظات الصعبة كمجموعة واحدة، وهذا ما فعلناه من قِبل، وعلينا فعله مرة أخرى، لقد أنهينا الموسم الماضي بشكل جيد، وذلك كان رائعًا للغاية، وبصرف النظر عن ذلك الموسم، لقد حققنا ما حققناه في الموسم الماضي بالعمل الجاد، وهذا ما يجب علينا فعله مرة أخرى".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "اللاعبين أصبحوا أكبر سنًا، وانتهى عامًا في مسيرتهم، وأصبح لديهم خبرة أكبر، هذا ما نريد الاستفادة منه، وعلينا أنّ نلعب مرة أخرى أمام فرق قوية للغاية، وهذه هي مشكلتنا الرئيسية، في الحقيقة الفرق الأخرى لا تنام ويتطورون أيضًا، لذا يجب علينا أنّ نكون مُستعدين".