فتح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، النار على التحكيم في كوبا أمريكا، خلال تصريحات أدلى بها عقب مباراة الأرجنتين وتشيلي.

وفازت الأرجنتين على تشيلي في مباراة تحديد المركز الثالث، بالمسابقة التي تستضيفها البرازيل.

ميسي تعرض للطرد في الدقيقة 37 من المباراة هو ومدافع تشيلي جاري ميديل.

وقال ميسي في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "لا أستحق البطاقة الحمراء، حتى اذا تلقينا بطاقة صفراء ستكون الأمر مبالغة لكلينا، لكن مهلاً يبدو أن ما قلته اخر مرة قد أغضبهم"، مشيرًا لتصريحاته عقب مباراة البرازيل في نصف النهائي وانتقاده للتحكيم.

وأضاف ميسي: " أغادر بهدوء، وأنا أرفع رأسي وفخور بهذه المجموعة التي قدمت كل شيء، آمل أن تُحترم هذه المجموعة، وأن نثق بأن لديها الكثير لتقدمه".

وواصل ميسي: " أظهرت المجموعة الكثير من الشخصية، ليس من السهل أن تبدأ بهزيمة (أمام كولومبيا) ثم التعادل (أمام باراجواي)، هذا جعلنا أقوى وانتهينا المسابقة بطريقة إيجابية للغاية".

وأردف ميسي: "لعبنا أفضل مبارياتنا ضد البرازيل واليوم أمام تشيلي".

وعاد ليو للحديث عن طرده: " كان يمكن للحكم أن يعود لـ تقنية الفيديو في عملية الطرد ولكن لم يرجع لها، أنا دائمًا أقول الحقيقة وهذا يجعلني هادئًا".

وبشأن عدم استلامه الميدالية البرونزية مع زملائه، أوضح ميسي: " لا يتعين علينا أن نكون جزءًا من هذا الفساد، ولانعدام الاحترام الذي عانينا منه خلال كأس كوبا أمريكا، لقد كنا أكثر من ذلك لم نتأهل للنهائي بسبب التحكيم والفساد، لم يسمحوا للجمهور بالاستمتاع بكرة القدم".

وبشأن مباراة النهائي بين البرازيل وبيرو، عقّب ميسي: "الكأس مجهزة للبرازيل، وآمل أن لا يؤثر الحكام و VAR على بيرو وأن يتنافسوا، لكني أراها صعبة على بيرو".

وأتم تصريحاته مشيدًا بالمدرب ليونيل سكالوني: "أعتقد أنه ينمو ويتطور مع الفريق".