تأهل منتخب نيجيريا إلى دور الثمانية بعد الفوز بثلاثية مقابل هدفين، في مباراة مثيرة للغاية أمام الكاميرون، بكأس أمم إفريقيا.

وأصبح منتخب نيجيريا ثالث المنتخبات المتأهله للدور ربع النهائي، بعد بنين والسنغال أمس، وينتظر الفائز من مواجهة مصر وجنوب إفريقيا مساء اليوم.

تقدم في الدقيقة 19 أوديون إيجالو بهدف أول للنسور، بعدما ارتطمت الكرة بمدافع الكاميرون يايا بانانا.

قبل نهاية الشوط الأول، خلال 4 دقائق فقط، سجل الكاميرون هدفين عن طريق ستيفان باهوكين في الدقيقة 41، ونفس اللاعب يصنع الثاني لكيلنتون موا نجي في الدقيقة 44.

بنفس الطريقة، قلب منتخب نيجيريا الطاولة على الأسود، وخلال 3 دقائق فقط، سجل هدفين عن طريق أوديون إيجالو في الدقيقة 63، ونفس اللاعب صنع الهدف الثالث لأليكس إيوبي في الدقيقة 66.

وشهدت المباراة العديد من الفرص الضائعة من جانب الفريقين، لضعف الأداء الدفاعي لكلاهما، وسط تألق من الحارس أونانا تحديدًا مع الكاميرون أمام أحمد موسى وإيجالو.

سيدورف أخرح موا نجي وأدخل بدلًا منه توكو إكامبي، لكن لم يفعل شيء التغيير الذي حدث في الدقيقة 70، كما هو الحال بعد دخول جاك زوا وخروج بير كوندي.

رور استطاع ان يمتص الوقت المتبقي بطريقته الخاصة، وأجرى تبديل إيجالو وأيوبي مسجلي الأهداف، في الدقائق الـ5 الأخيرة، ليقتل الوقت بطريقة شرعية.

حصار منتخب الكاميرون لمناطق نيجيرا في الدقائق الـ10 الأخيرة، لم تأتي بثمارها، ليتأهل النسور ويفك عقدة الأسود.