يرى نيكولا ديبوى المدير الفني لمنتخب مدغشقر ان مباراة فريقه أمام الكونغو الديموقراطية في دور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية ،ستكون صعبة للغاية نظرا لأن الهدف هو التأهل .

منتخب مدغشقر هو الحصان الأسود في البطولة، بعد أن تأهل في المركز الأول قبل نيجيريا ضمن المجموعة الثانية ليضرب موعد مع الكونغو ثالث المجموعة الأولى في دور الـ16.

ديبوي تحدث في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، حيث قال: "أتوقع مباراة قوية، نحن نستعد جيدًا ونعرف عناصر القوة والضعف في المنافس".

وأكمل: " الفريق سيخوض التدريب الأخير اليوم وسنتأكد من جاهزية كافة اللاعبين بدنيا وذهنيا ، سأقرر بعد ذلك من سيبدأ المباراة".

وأكد: "نتطلع للمباراة التي نخوضها أمام أحد الفرق المميزة، إنه فريق جيد والتحدي معه سيكون كبيراً".

وتابع: "نحن نتحدث عن مباراة تعتبر مصيرية في مسيرة المنتخب خلال منافسات البطولة الافريقية لذلك فإن الحذر سيكون مطلوبا من جميع اللاعبين طوال المباراة، ولابد أن نتحلى بالصبر والإصرار والتركيز لتخطي هذه العقبة".

وأردف: "نحن لا نخشى الكونغو، ولكننا نحترمهم كما احترمنا المنتخبات التي واجهناها في المجموعات، ليس لدينا شيء نخاف منه، الفوز على الكونغو سيكون مفاجأة كبيرة".

واستكمل: "نجحنا بتأهلنا في أن نسعد نفوس وقلوب 25 مليون مواطن في مدغشقر، حضور الرئيس يمدنا بالقوة والثقة والحماس، واعتقد أن ذلك سيساعدنا في مواجهة الكونغو".

واختتم مشيدًا بالتواجد في مصر، حيث قال: " الفندق رائع فضلا عن استقبالنا بحفاوة بالغة ونحن سعداء بالوجود في مصر واتمنى العودة لزيارة الإسكندرية مرة ثانية".

جدير بالذكر أن المجموعة الثانية التي ضمت مدغشقر ونيجيريا وبوروندي وغينيا، كانت تلعب على ستاد الاسكندرية.