أكد ستيوارت باكستر، المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا، أن محمد صلاح، جناح منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، لاعب كبير وعظيم ولكني لا أراه لاعبا فريدًا.

يستعد منتخب مصر لخوض مباراته أمام جنوب أفريقيا، في التاسعة من مساء السبت، على ستاد القاهرة، في إطار منافسات دور الـ 16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.

أضاف باكستر خلال لقاءه عبر برنامج "اللعيب" المذاع على قناة إم بي سي مصر، اليوم: "محمد صلاح لاعب كبير وعظيم رغم أني أرى أنه ليس فريدا ولكني أشعر بعشقه لكرة القدم خاصةً عندما يعود للعب ضمن صفوف منتخب مصر ليضفي لمساته السحرية التي يفخر بها في ليفربول.. إنه سحر عودة المحارب لصفوف جيشه".

تابع: "سنحاول أن نضع استراتيجية لتقليص دوره، نعلم أن النجوم لن يقفوا مكتوفي الأيادي طويلًا في مباراة مدتها 90 دقيقة".

استكمل: "منتخب مصر يضم العديد من اللاعبين المميزين مثل صلاح ومحمود حسن تريزيجيه، وتتربع الكرة المصرية على قمة الكرة الإفريقية، ومصر تمتلك فريق جيد يتدرب تحت أشراف مدرب كبير".

وواصل: "المباراة مقامة على ارضهم وأمام مشجعيهم مما يصعب الأمور علينا، واتذكر منذ أن كنت طفلًا أني كنت أحاول أن أواجه الفرق الكبيرة ونجوم كرة القدم لأتعلم دروسًا قاسية لأصبح جديرًا بأن أكون لاعب دوليًا وعالميًا بالمعني الفعلي".

أردف: "منتخب جنوب إفريقيا سيلعب بروح الترقب والامتنان لتلك الفرصة، المباراة هامة وبها تحديات كبيرة، ولدينا بعض العيوب ونحتاج أن نرتقي بالهجوم بمقدار 40 إلى 50% حتى نتمكن من أن نمثل خطورة على الخصم دون أن يختل الدفاع".

أوضح: "لن أفصح عن خطتنا ولكننا سنعمل على تفتيت دفاع المنتخب المصري لنخترقه بسهولة حتى يتوغل المهاجمون دون عناء وسنجتهد أن يختل التوازن المميز لمصر دفاعًا وهجومًا وان نستغل كل الفرص التي ستتوفر".

اختتم مدرب جنوب إفريقيا: "كرة القدم مليئة بالمفاجآت وتزداد الضغوط على الفرق كلما صممت على الفوز تحت أي ظروف".