انتهت مباريات اليوم الإثنين في كأس أمم إفريقيا 2019، التي تحتضنها مصر باكتساح عربي بعد تحقيق المغرب والجزائر للفوز في مواجهتيهما بالجولة الثالثة في دور المجموعات للبطولة القارية.

وشهد اليوم تسجيل 12 هدفًا في 4 مباريات إفريقية اتسمت بالقوة والإثارة، في إطار منافسات الجولة الأخيرة التي ستثمر عن حسم مقاعد المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ16 في الأمم الإفريقية.

مباراة المغرب وجنوب إفريقيا

استطاع منتخب المغرب أن يواصل تصدر ترتيب المجموعة الرابعة بالفوز على جنوب إفريقيا بهدفٍ وحيد في المباراة الأخيرة له بدور المجموعات.

وسجل مبارك بوصوفة لاعب المغرب الذي فاز بجائزة رجل المباراة هدفًا قاتلًا في الدقيقة 90 ليهدي أسود الأطلسي النقاط الثلاثة وتصدر ترتيب المجموعة الرابعة بـ9 نقاط.

 

مباراة كوت ديفوار وناميبيا

اكتسح أفيال كوت ديفوار المنتخب الناميبي بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات المجموعة الرابعة أيضًا.

وافتتح ماكس جراديل لاعب كوت ديفوار أهداف المباراة في الدقيقة 39 ثم عزز زميله سيري دي تقدم الأفيال في الدقيقة 58 قبل أن تقلص ناميبيا الفارق بهدفٍ وحيد في الدقيقة 71.

ومع اقتراب نهاية المباراة سجل المنتخب الإيفواري هدفين في الدقيقة 84 ثم 89، أولهما عن طريق ويلفريد زاها والثاني ماكسويل كورني.

مباراة الجزائر وتنزانيا

سحق منتخب الجزائر نظيره التنزاني اليوم بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الأخيرة للمجموعة الثالثة.

وسجل ثعالب الصحراء ثلاثة أهداف خلال 10 دقائق فقط، أولها أحرزه إسلام سليماني في الدقيقة 34 قبل أن يعزز زميله آدم آوناس تقدم منتخبه بهدفين إضافيين في الدقيقة 39 ثم 45.

واعتلى منتخب الجزائر صدارة ترتيب المجموعة الثالثة بـ9 نقاط بعد فوزه في جميع مواجهات دور المجموعات.

مباراة السنغال وكينيا

انتصر منتخب السنغال على كينيا بثلاثية نظيفة وذلك في إطار منافسات المجموعة الثالثة أيضًا.

وسجل أهداف المباراة إسماعيلا سار وساديو ماني الذي أحرز ثنائية من ركلتي جزاء.

وشهدت المباراة إهدار ماني لركلة جزاء أخرى في المباراة التي مكنت السنغال من الوصول للنقطة السادسة والتأهل إلى دور الـ16 كوصيف للمجموعة الثالثة.