أشاد "روبرتو مورينو" المدير الفني لمنتخب إسبانيا بمهاجم وقائد نادي برشلونة "ليونيل ميسي" على ما قدمه خلال مسيرته الكروية في السنوات الماضية.

وتحدث الإسباني عن الساحر الأرجنتيني خلال حواره مع صحيفة "سبورت" الكتالونية: "ميسي هو أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم".

وتابع: "لم أشاهد بيليه أو مارادونا يلعبان مباشرة، لكن ما قدمه ميسي لا يصدق، ليس فقط في الحصص التدريبية ولكن كذلك في المباريات وهو ما يدل على احترافيته الكبيرة".

وأضاف: "البعض يؤمن بموهبته الفطرية، لكنه يثقلها بالتزام وتطوير بدني من خلال التدريبات والنظام الغذائي".

وواصل تصريحاته: "مع إنريكي، قمنا بتحليل أداء ميسي فهو يشبه ماتريكس (شخصية سينمائية خيالية)، لأن كل شيء من حوله يتحرك ببطيء يجعله قادرًا على رؤية الكثير من الأشياء التي لا يستطيع أحدًا غيره رؤيتها".

اقرأ أيضًا.. ميسي ينتقد ملاعب كوبا أمريكا بعد الفوز على فنزويلا

وعلق "مورينو" على تصريحات "فان جال" مدرب برشلونة الأسبق عن أن "ميسي" لا يجيد الأسلوب الجماعي بل يعتبره لاعبًا فرديًا أكثر وهو نفس الأمر الذي وصف به "نيمار" (طالع تصريحاته): "الأمر صعب لأنني معجب بأسلوب فان جال لما حققه من إنجازات على مدار السنوات الماضية".

واستمر: "فان جال يركز على الأسلوب الجماعي للفريق، ولكن إذا ما تحاول تكوين فريقك من خلال وضع بعض اللاعبين في أماكنهم دون تحليل أدائهم وطريقة لعبهم ستكون مخطئًا، لذلك إذا كنت ترغب في الاعتماد على هذا الأسلوب عليك أن تأقلمهم على أفكارك".

وأختتم تصريحاته: "ميسي يستطيع التواجد في الأماكن التي لا يستطيع أحدًا آخر الوصول إليها، ولكن يجب أن يكون الفريق مجهزًا للدفاع عن مرماه في حالة فقدان استحواذ الكرة من لاعب واحد، وهو أمر من السهل تنسيقه بين المدرب واللاعبين وهو ما كان يشير إليه فان جال حديثه".