انتهت مباريات كأس أمم إفريقيا 2019 التي أقيمت اليوم الجمعة 28-6-2019 بالإعلان عن خطف المغرب لبطاقة الصعود إلى ثمن النهائي ليصبح رابع المنتخبات المتأهلة من دور المجموعات.

وأصبح المغرب ثالث المنتخبات العربية المتأهلة لترافق مصر والجزائر بالإضافة إلى نيجيريا إلى دور الـ16 في الأمم الإفريقية المقامة على أرض الفراعنة حتى يوم التاسع عشر من يوليو المقبل.

مباراة تونس ومالي

تعادل المنتخب التونسي مع نظيره المالي بهدفٍ لمثله في المباراة التي احتضنها ملعب السويس ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وتقدمت مالي بالهدف الأول في الدقيقة 60، عندما وضع معز حسن حارس تونس الكرة بالخطأ في مرماه.

وسجل هدف التعادل وهبي الخزري صانع ألعاب تونس بتسديدة من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 71.

وارتفع رصيد تونس لنقطتين وظل في المركز الثاني بترتيب المجموعة، بينما واصلت مالي تربعها في الصدارة بالوصول للنقطة الرابعة.

مباراة المغرب وكوت ديفوار

فاز منتخب المغرب على كوت ديفوار بهدفٍ دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب السلام في إطار مواجهات المجموعة الرابعة.

وشهدت المباراة ندية وإثارة كبيرة في معظم أحداثها واستطاع المنتخب المغربي أن يسجل الهدف الوحيد في الدقيقة 23 عن طريق لاعبه يوسف النصيري.

واعتلى منتخب أسود الأطلسي صدارة المجموعة بالوصول للنقطة السادسة في حين ظل منتخب كوت ديفوار في المركز الثاني برصيد 3 نقاط.

مباراة جنوب إفريقيا وناميبيا

انتصر منتخب جنوب إفريقيا على ناميبيا بهدفٍ وحيد ضمن منافسات المجموعة الرابعة أيضًا ليحافظ لاعبو البافانا بافانا على آمالهم في التأهل إلى الدور المقبل بالبطولة.

وسجل بونجاني زونجو لاعب جنوب إفريقيا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 69.

وحصد منتخب جنوب إفريقيا الـ3 نقاط الأولى له في المجموعة الرابعة لكنه ظل في المركز الثالث متخلفًا عن المغرب وكوت ديفوار، في حين تتذيل ناميبيا الترتيب بلا أي نقاط.