أشاد "لويس فان جال" المدير الفني الهولندي المخضرم بـ "محمد صلاح" مهاجم ليفربول وتحركاته التي تخدم خطة وأسلوب مدربه "يورجن كلوب".

وتحدث مدرب بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد الأسبق عن أداء اللاعب المصري مع فريقه الإنجليزي في الموسمين الماضيين، وقال في تصريحات مع صحيفة "El Pais" الإسبانية: "تحركات محمد صلاح وانطلاقاته بدون الكرة تخدم أسلوب كلوب في ليفربول، خاصة في الهجمة المرتدة والضغط على دفاعات المنافس بأقصى سرعة ممكنة".

وأضاف: "لاعبو ليفربول يطبقون أفكار المدرب من أجل الفريق، عليكم أن تنظروا إلى (جيمس) ميلنر رغم تقدمه في العمر يلعب في أكثر من مركز، أيضًا صلاح، فيرمينو أو ماني فكلاً منهم يساعد في النواحي الدفاعية بالمباريات".

اقرأ أيضًا.. فان جال: ميسي مسئول عن فشل برشلونة في الفوز بدوري أبطال أوروبا

وتابع: "ربما كلوب قد غير من أسلوبه في الأشهر الأخيرة من الموسم الماضي، وتعلم أن الضغط المستمر لا يخدم مصالح الفريق في كل المباريات ولكن حسب ظروف كل لقاء، وهذا الأسلوب كان يعتمد عليه في بوروسيا دورتموند ولكنه تعلم من اخفاقاته السابقة".

وواصل تصريحاته: "حاول كلوب أن يستفيد من قدرات الثلاثي الهجومي، وذلك بسبب امتلاكهم سرعة كبيرة لقيادة هجمات ليفربول من الأطراف، والتي تعطي الفريق أفضلية كبيرة على دفاعات الخصم وهذا ما عانى منه برشلونة في مواجهة أنفيلد".

ونجح "محمد صلاح" في الموسم الماضي أن يساهم في فوز الريدز ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخ ناديه الإنجليزي، وسجل هدفًا من ركلة جزاء في المباراة النهائية في بداية الشهر الحالي أمام توتنهام.