تحدث سيباستيان ديسابر المدير الفني لمنتخب أوغندا عن الفوز الذي حققه فريقه على الكونغو الديمقراطية في كأس الأمم الإفريقية، بهدفين نظيفين.

وكان استاد القاهرة قد استضاف مواجهة أوغندا والكونغو الديمقراطية في مستهل مشوارهما بكان 2019 المقامة في مصر.

وقال ديسابر في المؤتمر الصحفى عقب اللقاء: "كيف تتحدثون عن التأهل للدور الثاني من أول مباراة؟ لا نزال في بداية المشوار ولم نحقق أي شيء حتى الآن، فقط حصلنا على 3 نقاط".

وتابع: "فزنا بالمباراة ولدينا خطوة واحدة للتأهل ويتبقى لنا مباراتين أمام زيمبابوي ومصر وهما أقوياء للغاية وخاصة أصحاب الملعب، وسنحصل على راحة اليوم ونبدأ من الغد الاستعداد للمباراة المقبلة".

وأضاف: "بدأنا البطولة بفوز مهم أمام فريق جيد ومنظم، حيث حاول المنافس إرسال كرات طولية وهي طريقة ذكية لكن الدفاع نجح في التعامل معها".

وواصل عن المباراة: "كرة القدم تكون مجنونة أحيانا واعتمدنا على الكرات الثابتة والركلات الركنية لأننا كنا نواجه فريقًا جيدًا ومنظمًا، ولا اعتقد ان البطولة انتهت بالنسبة للكونغو الديمقراطية، ولا يزال في الصورة".

وبتلك النتيجة يتقاسم منتخبا مصر وأوغندا صدارة الترتيب برصيد ٣ نقاط لكل منهما، ولكن يتفوق الرافعات بفارق هدف، ويحل زيمبابوي والكونغو الديمقراطية في مؤخرة الترتيب.

ومن المقرر أن تلتقي أوغندا مع زيمبابوي في المباراة المقبلة، بينما يواجه منتخب مصر نظيره الكونغو الديمقراطية الأربعاء المقبل.