تحدث صامويل إيتو مهاجم منتخب الكاميرون ونادي برشلونة الإسباني المعتزل عن حظوظ فريقه الوطني في بطولة كأس أمم إفريقيا 2019.

وتحتضن مصر النسخة الثانية والثلاثين لبطولة الأمم الإفريقية ابتداءً من الغد وحتى التاسع عشر من يوليو المقبل.

وقال صامويل إيتو خلال حوار تلفزيوني على قناة "تايم سبورت": "رئيس الاتحاد الأفريقي طمأننا على كل الأمور التحضيرية في كان 2019 وأتمنى التوفيق لجميع المشاركين في البطولة، وأتمنى أن تكون نسخة جيدة وحفل افتتاح جيد".

وأضاف: "شرف لي كبير أن أكون من ضمن 7 أساطير تم اختيارهم من الاتحاد الإفريقي كسفير لكأس الأمم، وهذا اعتراف بما قدمناه لكرة القدم في القارة، وأنتهز تلك الفرصة لأتوجه بالشكر لرئيس الكاف واللجان التنفيذية للاتحاد".

وتحدث عن توقعاته في البطولة: "الكاميرون لديها حظوظ مثل مصر وكذلك نيجيريا التي لديها ثقافة المكسب في تلك البطولة، وأعتقد أن منتخب بلادي تم إعداده جيدًا ولا توجد إصابات في صفوفه وأتمنى فوزه بالبطولة ولكن كرة القدم ليست بالأمر السهل".

وأردف: "الكاميرون تلعب في مجموعة صعبة، وستخوض أول مباراة ضد غينيا ثم غانا ثم بنين، والبعض يعتقد أنها سهلة، ولكن كرة القدم في إفريقيا تطورت ولم يعد هناك منتخبات صغيرة، وعلى لاعبي الكاميرون أن يدركوا ذلك جيدًا".

واختتم: "يجب دائمًا أن نحطم الأرقام القياسية وأتمنى بالتأكيد أن ينجح محمد صلاح لاعب مصر أو ساديو ماني مهاجم السنغال أو الجابوني أوباميانج في فعل ذلك لأن هذا دليل على تقدم الكرة الأفريقية".