يرى الفرنسي هيرفي رينارد المدير  الفني لمنتخب المغرب أن ارتفاع زيادة عدد الفرق المشاركة ببطولة كأس أمم إفريقيا لـ24 فريقًا سيجعل المسابقة تزداد صعوبة في النسخة المقبلة التي ستقام في مصر.

وتستضيف مصر كأس الأمم الإفريقية 2019 من 21 يونيو وحتى 19 من يوليو الذي يليه.

وقال رينارد في حواره لموقع "كاف" الرسمي عن إمكانية فوز المغرب بلقب كان 2019: "كل الأمور واردة في كرة القدم لكن لا بد من اجتياز أول مباراة لنا في البطولة لأنها هامة للغاية ومن المهم جدًا أن نأتي لمصر بطموح واحترام لكل المنافسين".

ويلعب منتخب المغرب في المجموعة الثالثة وسيستهل مبارياته أمام ناميببا يوم 23 من يوليو ثم سيلتقي مع كوتديفوار وجنوب إفريقيا.

وأضاف مدرب المغرب: "مجموعتنا صعبة جدًا ونحتاج للتركيز، ولا بد من الاستعداد جيدًا منذ المباراة الأولى حتى نحقق نتيجة جيدة تعطينا الثقة للاستمر والمضي قدمًا".

وواصل: "الخبرة شيء مهم للغاية لقد لعبنا كرة جيدة جدًا في كأس العالم ومع أننا لم نحقق النتائج المرجوة لكن المغاربة افتخروا بالفريق، والآن يجب علينا أن نسعدهم مجددًا في مصر، سنذهب للبطولة بطموح كبير لأنه إذا كان لدينا طموح فعلينا أن نهزم كل المنافسين، أمتلك فريقًا جيدًا جدًا ونحتاج للإيمان بأنفسنا".

واختتم: "زيادة عدة المنتخبات المشاركة في البطولة زاد الأمور صعوبة لأن البطولة أصبح فيها دور إضافي والفرق بات لديها طموح أكثر لكننا نتمنى الذهاب بعيدًا جدًا في البطولة".