أكد بول لورينت سولا مدرب اللياقة البدنية بالجهاز الفني لمنتخب مصر، أن ترتيبات العمل داخل الفريق تعتمد على جمع أكبر كم من البيانات الدقيقة والتفصيلية عن كل لاعب من خلال أحدث الأجهزة العالمية في هذا المجال.

يستعد المنتخب الوطني لخوض مباراته الودية أمام تنزانيا في التاسعة من مساء اليوم الخميس، قبل خوض منافسات كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل.

أضاف سولا في تصريحات للموقع الرسمي لاتحاد الكرة: "إدارة المنتخب واتحاد كرة القدم تجاوبا سريعًا بإضافة جهاز حديث إلى الأجهزة التي كانت موجودة وبمقتضاه أصبحنا نستطيع قياس كافة البيانات خلال التدريب وتفريغ أجهزة القياس لاستخلاص البيانات".

أوضح: "هذا التطور العلمي الكبير يجعلنا نتنبأ بالإصابة قبل حدوثها، وبالتالي العمل على تلافيها"، وأشار: "التعاون والتنسيق مع الجهاز الطبي للفريق في البرامج الغذائية ومكملاتها أهم عوامل نجاح عمله".

وواصل: "حماس اللاعبين كان له أثر كبير فيما ينتظرهم من نجاح يأمله الجميع، حيث بدأ عدد كبير وتحديدًا الذين أنهوا موسمهم مبكرًا، برامج تدريبية خاصة قبل شهر من انطلاق المعسكر".

استكمل: "جاء ذلك للوصول بالفريق إلى درجة واحدة من المستوى البدني وحتى يؤدي المدير الفني ومعاونوه عملهم الخططي على الوجه الأكمل".

ورفض بول مقولة أن اللاعب المصري مستواه البدني أقل من نظيره الإفريقي، قائلًا: "الإنسان جسمه متكامل خاصة في رياضة مثل كرة القدم، التي تعد الموهبة فيه لا تقل أهمية عن المستوى البدني المطلوب".

واختتم: "معسكر الأسبوعين السابقين للبطولة يعدا مدة كافية، ففي هذه الفترة نستطيع أن نعمل الكثير على المستوى البدني".