اتخذ مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، أولى الخطوات التصاعدية ضد اتحاد الكرة المصري بشأن أزمة المباريات المتبقية في الدوري المصري الممتاز.

وكان اتحاد الكرة قد أعلن عن عدم إجراء أي تعديل في مواعيد المباريات المتبقية بالبطولة المحلية. طالع المواعيد من هنا

واعترض الأهلي على هذا القرار وهدد بعدم استكمال بطولة الدوري حال استمرار المسابقة إلى ما بعد أمم إفريقيا المقرر لها 21 يوينو المقبل. طالع بيان الأهلي

وقدم محمد عثمان المستشار القانوني للنادي الأهلي شكوى للجنة التظلمات باتحاد الكرة بناءً على نتائج اجتماع أمس السبت.

وجاءت الشكوى بعد أن قرر المجلس اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تصاعديًا؛ وفقًا للترتيب المنصوص عليه في قانون الرياضة؛ وبما يتفق واللوائح المحلية والدولية والميثاق الأولمبي أمام جميع الجهات المعنية بداية من لجنة التظلمات باتحاد الكرة، ومرورًا بمركز التسوية والتحكيم، ووصولًا إلى الفيفا، والمحكمة الرياضية الدولية؛ لحفظ حقوق النادي في بطولة الدوري العام موسم 2018ــ2019 بعد القرارات التي اتخذها اتحاد الكرة بشأن بعض المباريات الأخيرة من المسابقة، والتي لم تراعِ مبدأ تكافؤ الفرص ولا قواعد اللعب النظيف ولا تحقق العدالة بين الأندية المتنافسة.

وأخطر الأهلي اليوم الأحد اتحاد الكرة المصري بقرارات الاجتماع الأخير لمجلس الإدارة الذي عقد أمس السبت.

وعقد مجلس إدارة الأهلي اجتماعًا بشأن موقف اتحاد الكرة من المباريات المتبقية في مسابقة الدوري، والتي لم يتحدد موعد إقامتها، وهدد باللجوء إلى الفيفا ووجه إلى اتحاد الكرة 4 طلبات. طالع التفاصيل كاملة من هنا.

طالع | رسميًا.. الأهلي يُخطر اتحاد الكرة بقرارات اجتماع مجلس الإدارة