أشاد ستيفن جيرارد مدرب فريق رينجرز جلاسكو الاسكتلندي، بقائد ليفربول جوردان هندرسون، بعد تتويج الريدز بلقب دوري ابطال أوروبا.

وفاز ليفربول بالبطولة التي رفعها جيرارد منذ 14 عام في اسطنبول، لأول مرة منذ ذلك الحين، بعد الخسارة في نهائي العام الماضي أمام ريال مدريد.

جيرارد الذي لعب طوال مسيرته في إنجلترا بنادي ليفربول، رحل عن ليفربول في 2015 وترك شارة القيادة لجوردان هندرسون، الذي أصبح خير خلف لأحسن سلف.

وتحدث جيرارد لصحيفة "تايمز" الإنجليزية: "عندما رفع جوردان كأس دوري أبطال أوروبا، كان شعوري الأول هو الفخر، كنت فخور به للغاية".

وأضاف: "افتخر بأن ليفربول عاد إلى الصدارة الأوروبية مجددًا، وكذلك بجوردن بشكل خاص، لأنني أعرف مدى صعوبة عمله، وأعلم التضحيات التي قدمها والضغط الذي يعاني منه".

وأكمل: "اذا اضطررت إلى تسمية شخص بالرجل المحترف، يمكنني أن اذهب إلى جوردن مباشرة، فهو لاعب رائع ومحترف حقيقي".

وأشار: "هو نموذج لا يصدق للاعبين الصغار، ينكر الذات في صالح الفريق، ويضع نفسه في نهاية القائمة دائمًا لأنه يعتني بأي شخص آخر أولًا، ثم يضع نفسه في النهاية".

وأكمل: "بالإضافة إلى ذلك، جوردن يمكن الوثوق به والكرة معه، فهو لديه مجموعة جيدة من التمريرات وعلى مدى الأشهر القليلة الماضية، ارتفع مستواه كثيرًا، وأصبح في أعلى مستوياته".

واختتم: "أنت لا تستمر في ليفربول فقط من خلال كونك أفضل لاعب، لابد وأن يكون قلبك مفعم بالحماس من أجل الجماهير".