علقت الصحف ووسائل الإعلام المغربية على خسارة الوداد من الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا الذي شهد كارثة بسبب تقنية الفار.

وانتهت المباراة بقرار من الجامبي بكاري جاساما الحكم الذي أدار اللقاء واعتبر الوداد منسحبًا من المباراة ليتوج بطل تونس باللقب الإفريقي.

طالع أيضًا... رئيس الوداد: سنلجأ للاتحاد الدولي ولن نستسلم.. الكاف أهدى اللقب لـ الترجي

وعنون موقع هسبريس تقريره عن فوز الفريق التونسي بالتالي: " تتويج بارد للترجي بطلا لإفريقيا.. والوداد يقاطع بروتوكول تسلم الميداليات!".

ووصف التقرير البطولة بأنها واحدة من أكثر النسخ فضائحية على مستوى التحكيم كما أشار إلى أن مراسم التتويج تمت وسط أجواء باردة رفض خلالها لاعبو الوداد الصعود على المنصة.

كما وصف الموقع المغربي عطل تقنية الفار بالفضيحة التي حدثت على مرأى ومسمع من أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الذي حاول تهدئة الأجواء.

طالع أيضًا... صور | صحيفة مغربية تكشف عن تحطيم شاشة الفار بفعل فاعل في مباراة الترجي والوداد

في السياق ذاته أوردت النسخة الإلكترونية لجريدة المنتخب المغربية تقرير المباراة تحت عنوان: " فضيحة تاريخية تسرق اللقب من الوداد تحت أعين (العار)".

وواصلت الجريدة ذاتها هجومها على رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بمقالتين أولهما تحت عنوان: "وافضيحتاه .. أحمد أحمد ارحل" والثانية: "أحمد صدر صورة مسيئة للكرة الإفريقية".

أما موقع "كورة بريس" فاختار لتقرير المباراة العنوان التالي: " فضيحة .. الاتحاد الإفريقي يهدي الترجي التونسي لقب دوري أبطال إفريقيا".

ووصف موقع "le360" المباراة بأنها تتويج غير قاوني للترجي في دورى أبطال إفريقيا، والمباراة قد تعاد.

وتابعت الصحفية في تقريرها واصفة الحكم الجامبي بكاري جاساما بأن قراره مطعون فيه، لأنه لم يكن صاحب قرار إنهاء المباراة وتتويج الترجي باللقب القاري، في مباراة شهدت فضيحة تاريخية لن تنسى.

أما صحفية أخبارنا المغربية تناولت الحدث بعنوان "فضيحة الفضائح..الترجي التونسي يُتوج باللقب الأفريقي على حساب الوداد بقرار مُلطخ بالعار"

وواصلت الصحيفة في تقريرها قائلة: "توج الترجي التونسي بطلا لدوري أبطال إفريقيا، على حساب الوداد البيضاوي، بعد مهزلة تحكيمية غير مسبوقة، سواء في مواجهة الذهاب التي رفض فيها الحكم المصري جهاد جريشة هدفا وضربة جزاء مشروعتين.

وأوضحت: "وأيضا في مباراة اليوم التي انسحب منها الوداد بسبب عدم احتساب هدف صحيح وغياب مريب لتقنية الفار".

وتناول موقع البطولة الحدث بعنوان "بعد "الفضيحة".. الـ"كاف" يعلن تتويج الترجي بدوري أبطال أفريقيا!".

وأردفت: " بعد أكثر من ساعة من الانتظار، خرج الإتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بقرار "مفاجئ" وغير متوقع، بعدما تقرر الإعلان، أن الترجي الرياضي هو بطل دوري أبطال أفريقيا لموسم 2018-2019

وتابعت الصحيفة في تقريرها واصفة اللقاء بأنه فضيحة بكل المقاييس بعدما سجل الوداد هدفا، إلا أن الحكم ألغاه، بداعي وجود تسلل، ولما طالبه لاعبو الوداد باللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد، رفض، ليتبين بعدها أن "الفار" به عطل.