كشف ماوريسيو ساري المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي عن سبب جلوس إيدين هازارد على مقاعد البدلاء ودخوله في الشوط الثاني أمام فرانكفورت.

وتعادل تشيلسي بهدف لمثله أمام انتراخت فرانكفورت الألماني في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي على ملعب الأخير.

وشارك هازارد في الشوط الثاني بدلًا من ويليان، عند الدقيقة 61، بعدما قرر ساري جلوسه من بداية المباراة على مقاعد البدلاء.

وفسر ماوريسيو: "السبب الأول هو أن إيدين لعب 9 مباريات متتالية، هذه المباراة الـ59 في الموسم، كان من المستحيل أن يبدأ".

وأضاف في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "السبب الثاني هو أن يكون لدينا بديل يمكنه صنع الفارق عند دخوله، وإيدين مميز في ذلك".

وأكمل: "لم أخبره قبل المباراة، علم ذلك من خلال التشكيل أثناء الاجتماع باللاعبني جميعًا، لقد كان طبيعيًا كعادته، إيدين يلعب 70 مباراة في الموسم، طبيعي جدًا أن لا يتأثر بقرار مثل هذا".

وعن فرانكفورت: "فريق جيد جدًا، ارتكبنا خطأ أمامهم في الشوط الأول وسجلوا الهدف، لم نلعب بالطريقة المناسبة، كان يبدو لي أننا نريد الخروج بالتعادل السلبي".

وأكد: "التأهل لم يحسم، سنواجه فريق كبير على ملعبنا ويجب أن ندخل المباراة من أجل التأهل، لقد شاهدت جميع مبارياتهم خارج ملعبهم، كانوا خطرين للغاية".

وأردف: "لديهم مهاجم عظيم، يوفيتش مهاجم قوي وكان خطر للغاية على المدافعين، علينا أ، نكون حذرين منه في لقاء الإياب".

وسيواجه تشيلسي واتفورد يوم الأحد المقبل، وعلق ساري: "سنلعب مباراة قوية في الدوري الإنجليزي بعد أقل من ثلاثة أيام، من الصعب أن نستعيد لياقتنا، ومع ذلك علينا أن نلعب 5 مباريات في اسبوعين بنفس الأهمية".

وعن احتمالية أن يكون النهائي إنجليزيًا: "لا أريد أن أعرف، ولا يهمني آرسنال وفالنسيا، نحن نريد الوصول للنهائي فقط، ولا ننظر لمن سيواجهنا، سنقاتل لتحقيق ذلك وانهاء الموسم المحلي في المراكز الأربعة الأولى للتأهل لدوري الأبطال".