علّق إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، على الفوز الذي حققه فريقه أمام ليفربول بثلاثية نظيفة، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفاز برشلونة على ليفربول بملعبه "كامب نو"، وتحدث فالفيردي في مؤتمر صحفي عقب المباراة.

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، تصريحات فالفيردي وقال: "إنها نتيجة رائعة ضد فريق قوي للغاية".

وواصل فالفيردي: "لقد أجرينا بعض التعديلات الطفيفة في الشوط الثاني حسمت المباراة في ذلك الشوط بالفعل، لا تفكر أبدًا في النتيجة، اعتمادًا على كيفية سير المباراة ، على سبيل المثال ، قد تكون النتيجة 1-1 جيدة، تطلبت مباراة اليوم معركة كبيرة وفزنا بها".

وأردف مدرب برشلونة: "كان علينا أن نعاني لنحافظ على نظافة شباكنا، ليفربول فريق رائع ولا يزال أمامنا 90 دقيقة، ونحن نعرف ما ينتظرنا، في العام الماضي خرجنا من دور الثمانية بعد أن كنا متقدمين بثلاثة أهداف، لذا المباراة مفتوحة وليفربول سيصعبها علينا، أرى فريقًا لديه القدرة على جعل أي شخص يعاني".

وتابع بشأن مواجهة روما في الموسم الماضي: "يجب أن تكون تلك التجربة مفيدة لنا، يجب ألا ننسى أننا لا نستطيع أن نحظى ببعض الثقة الاحتمالات مفتوحة والمباراة لم تنتهِ بعد".

اقرأ أيضًا.. فالفيردي: ميسي لا يتوقف عن مفاجأتنا ويصيب خصومنا بالخوف دائمًا

وعن تبديل فيليب كوتينيو ومشاركة سيميدو بدلاً منه، أوضح فالفيردي: "منذ اللحظة الأولى للمباراة كنت أعرف إنني سأدفع بسيميدو، لكن لم أحدد على حساب كوتينيو، لكن الجانب الأيسر كان خطيرًا للغاية وأردنا السيطرة عليه، اعتقد أننا تحسنا عقب ذلك".

وانتقل فالفيردي للحديث عن لاعبه أرتورو فيدال والذي شارك أساسيًا: "فيدال يقدم أداء رائع وهو أساسي في المباريات من هذا النوع، تطلبت المباراة قتالاً كبيرًا واعتقد إنه قدّم أداء جيد".

طالع.. جماهير "تويتر" بعد مباراة برشلونة وليفربول: هذا هو الفارق بين ميسي ومحمد صلاح

وعن هدف لويس سواريز الأول في شباك ليفربول، أردف فالفيردي: "كنا بحاجة لافتتاح التسجيل، كان هدفًا رائعًا".

كما أشاد فالفيردي بحارسه تير شتيجن: "نحن سعداء به، فهو يتمتع بمستوى عالٍ للغاية، وقد دعمنا اليوم في عدة مواقف في الشوط الأول".