يبدو أن الوصول لنصف النهائي لا يحتاج الأموال الكثيرة والتعاقد مع أغلى اللاعبين في العالم بصفقات قياسية، فقط يحتاج لما يتمتع به أياكس من حيوية وشباب وروح انتصارية، ولا مانع من بعض الصفقات.

الفريق الهولندي يُقصي ريال مدريد من ملعبه سانتياجو بيرنابيو في دور الـ16، ثم يكرر ما فعله أمام يوفنتوس ويطيح برونالدو ورفاقه من ملعبهم أليانز تورينو.

صحيفة "آس" الإسبانية، كشفت عن قيمة التعاقد مع اللاعبين في أياكس الذين قادوا الفريق الهولندي للإنجاز والوصول لنصف النهائي.

50 مليون فقط قادت أياكس لهذا الفريق الرائع، من خلال التعاقد مع "فيلتمان ودي ليخت و مازراوي وفان دي بيك، وشون"، جميعهم بتكلفة صفرية، دون أن ينفق النادي الهولندي يورو واحد.

دالي بليند لاعب مانشستر يونايتد السابق، كان من اللاعبين الذين أنفق النادي لجلبهم بعض الأموال، حيث احتاج النادي الإنجليزي 16 مليون للتخلي عن لاعبه.

ثلاثي الهجوم الذهبي، نيريس، وتاديش، وحكيم زياش، لا يتجاوز العشرات، كذلك أونانا حارس المرمى، بالإضافة لتاليافيكو الذي انضم بأربعة ملايين.

مما لا شك فيه أن أياكس هذا الموسم سيجني ثمار ما يقوم به لاعبيه، وسترتفع القيمة السوقية لكل لاعب إلى حد كبير، وحسب ما أفاد موقع ترانسفير ماركت، فأن هذه التشكيلة حاليًا يمكن أن تتخطى الـ330 مليون يورو، وفي مقدمة هؤلاء، ماتياس دي ليخت وفرانكي دي يونج.

دي يونج انتقل إلى برشلونة مقابل 85 مليون يورو + متغيرات، وسيرتدي قميص البلوجرانا بداية من الموسم المقبل.