ينافس بيب جوارديولا حاليًا على ثلاث بطولات، بعد أن تأهل لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بمانشستر سيتي، ويتبقى له 5 مباريات بالدوري اذا فاز بهم سيحقق البريمرليج للمرة الثانية على التوالي.

بيب يستعد لمنافسة أخرى، دوري أبطال أوروبا، في حالة خسارته بمباراة الغد أو تعادله بأي نتيجة، سيخرج للمرة الثانية على التوالي من دور ربع النهائي.

مانشستر سيتي خسر لقاء الذهاب أمام توتنهام بهدف نظيف على ملعب سبيرز،  ويحتاج للفوز دون غيره من أجل التأهل، ولكن هل دوري الأبطال أهم، أم الدوري الإنجليزي بالنسبة لجوارديولا؟.

بيب أجاب في المؤتمر الصحفي: "الدوري الإنجليزي الممتاز بالنسبة لي البطولة الأكثر أهمية، ولكن بالطبع نحن نطمح للفوز بجميع الألقاب، منها دوري الأبطال".

وأكد: "لم آتي إلى مانشستر سيتي للفوز بالأبطال، جئت إلى هنا من أجل تغيير طريقة اللعب، وقد ظهر ذلك خلال الـ20 شهرًا الماضية".

وعن حالة الفريق غدًا: "أجويور جاهز، والفريق بالكامل يريد الوصول لنصف النهائي، هذا الأمر لا أعلم هل يكفي لوصولنا أم لا، الرغبة ليست كل شيء".

وسُئل عن فاعلية اللاعبين على المرمى بسبب ضياع الفرص، ليعلق بيب: "في أحد السنوات وصلنا للنهائي من تسديدة واحدة فقط على المرمى، وفي سنة أخرى سددنا أكثر من 30 تسديدة ولم نتأهل".