كشف الدولي البلجيكي، كيفين دي بروين، عن رفض جوزيه مورينيو مدربه الأسبق في تشيلي، لرحيله من أجل اللعب تحت قيادة يورجن كلوب.

دي بروين يعتبر من أهم صفقات مانشستر سيتي خلال الفترة الماضية، بعد أن ارتدى قميص المواطنون في صيف 2015 قادمًا من فولفسبورح.

ولعب دي بروين في تشيلسي 9 مباريات فقط ولم يسجل أي هدف، لينتقل إلى فولفسبورج الألماني في يناير 2014، بعد مواسم عديده قضاها اعارات مابين جينك وفيردر بريمن.

كيفين كان يلعب في فيردر بريمن عام 2012 على سبيل الإعارة من تشيلسي، وأراد يورجن كلوب مدرب بوروسيا دورتموند وقتها التعاقد معه، لكن جوزيه رفض.

وأوضح دي بروين: "عندما كنت في تشيلسي، لم تتوقف الصحافة عن الحديث عن علاقتي مع مورينيو، ولكن في الحقيقة لم نتحدث إلا فقط عدة مرات".

وأضاف: "كنت دائمًا أذهب على سبيل الإعارة، وهذا كان سبب ذهابي إلى فيردر بريمن في 2012، حينها كنت أقدم مستويات جيدة، وظهرت بشكل لافت للأنظار".

كيفين مع فيردر بريمن خلال 34 مباراة سجل 10 أهداف وصنع 9، مما جعل يورجن كلوب يرغب في ضمه إلى بوروسيا دورتموند.

وكشف البلجيكي: "بفضل الوقت الذي لعبته في فيردر بريمن، طالب كلوب التعاقد معي، وبدأت المحادثات بين بوروسيا دورتموند وتشيلسي، لكن حينها، أفسد مورينيو كل شيء، برسالة نصية يبلغني فيها برفضه انتقالي إلى دورتموند".

وأكمل صاحب الـ27 عامًا: "عندما عدت إلى تشيلسي، أرادت بعض الأندية الألمانية استعارتي، كان كلوب لايزال يريد التعاقد معي، وكنت أحب كرة القدم التي يقدمها الفريق، اعتقدت حينها أن تشيلسي سيسمح لي بالخروج، لأنني لم أكن ألعب".

واختتم: "مورينيو أيضًا من رفض رحيلي، قال لي أنني سأبقى هنا وهو يريدني أن أكون جزءًا من الفريق، فكرت بكلامه ولكن مع الوقت لم أشارك وخرجت من خططه، لذلك قررت الرحيل".

النجم البلجيكي انتقل إلى فولفسبورج في يناير 2014، قبل أن يلفت نظر مانشستر سيتي بعد عام ونصف فقط، ليرتدي قميص المواطنون في صيف 2015، مقابل 76 مليون يورو.