تقدم لاعبو الأهلي باعتذار رسمي للنادي وجماهيره عما حدث في جنوب إفريقيا والخسارة أمام صن داونز بخمسة أهداف نظيفة في ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي يستعد لملاقاة نظيره صن داونز الجنوب إفريقي يوم السبت المقبل في لقاء العودة، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وقال حسام عاشور قائد الفريق في تصريحات للموقع الرسمي بالنادي الأهلي: "نيابةً عن زملائي اللاعبين أتقدم بالاعتذار للأهلي وكل محبيه، رافضًا سرد أية مبررات".

وأكد أن الكل يتحمل المسئولية ويقدر حجم غضب جماهير الأهلي، ولكن هم أيضًا، في إشارة إلى زملائه، يتقبلون أية قرارات يتخذها الجهاز الفني، لكن لن يتحملوا ابتعاد جماهير الأهلي عنهم وهي التي كانت كلمة السر في نجاحاتهم وانتصاراتهم السابقة.

طالع أيضًا... الأهلي يتقدم باعتذار لجماهيره بعد خماسية صن داونز في دوري أبطال إفريقيا

وتابع أنه لا يزال يناشد هذه الجماهير الوفية الوقوف خلفهم ومساندتهم كالعادة لأنه لم يعد أمامهم سوى العمل والتركيز وبذل أقصى جهد لتصحيح الأوضاع على كافة المستويات، ورد الاعتبار، لأن الأهلي كبير القارة الإفريقية ولم يعتد مثل هذه الخسائر.

وأضاف: "ما حدث لم يكن طبيعيًا على الإطلاق، ولسنا بصدد توزيع اتهامات والكل مسئول، والكل عليه أن يعتذر للأهلي عمليًا، وأن هذا النادي الذي نفتخر بالانتماء إليه صاحب الفضل وحقه علينا أن نقاتل من أجله".

وتطرق إلى جلسة محمود الخطيب رئيس النادي مع اللاعبين وقال إنه لأول مرة يراه في حالة الغضب هكذا، ويتحدث بهذه اللهجة، وكانت كلماته واضحة ورفضه لأية أعذار، وأن اسم الأهلي خط أحمر بالنسبة له وأن كل من يرتدي تي شيرت الأهلي لابد أن يعرف قيمته ويقاتل عليه.

طالع أيضًا... تفاصيل جلسات الخطيب الساخنة مع الجهاز الفني ولاعبي الأهلي بعد خماسية صن داونز

وأشار إلى أن لديه الثقة الكاملة في اللاعبين وكل المنظومة وأنهم قادرون على تصحيح الموقف والحفاظ على كبرياء الأهلي.

ومن جانبه، أكد شريف إكرامي حارس مرمى الفريق على تقدير لاعبي الفريق الكامل لحزن الجماهير، مشيرًا إلى أنه يتقدم هو وزملاؤه اللاعبون بالاعتذار لكل فرد من جماهير النادي شعر بمرارة وحسرة الخسارة الأخيرة.

وأضاف: "الاعتذار يبقى جزءً بسيطًا جدًا من المجهود الكبير المطالبين بتنفيذه خلال الفترة المقبلة؛ لاستعادة كرامة وكبرياء الأهلي وجماهيره".

وأوضح: "لم يعد الأمر مرتبطًا بالاستمرار في بطولة من عدمه، ولكن الأمر بات مرتبطًا باستعادة كرامة لاعبي الأهلي ورد الاعتبار لهم ولجماهير النادي في كل مكان".

وأردف أن الأهلي سبق أن حقق العديد من البطولات وكان غير موفق في البعض منها، ولكن الأحمر ولاعبيه لم ولن يتنازلوا أبدًا عن كرامتهم، حيث باتت الفترة المقبلة مهمة للغاية لاستعادة الثقة ورد الاعتبار أمام الجميع.

وتابع: "مفيش رد اعتبار يحدث بالاعتذار أو بأي إجراء إداري يتم اتخاذه، ولكن الاعتذار يكون في الملعب بالأداء والنتائج؛ سواء في الدوري أو الكأس أو بطولة إفريقيا".

واختتم: "من الوارد أن تكون الفترة الماضية شهدت بعض المتغيرات التي أثرت على رد فعل اللاعبين داخل الملعب، ولكن داخل الأهلي لا يصح إلا الصحيح، ومن ثم سنعمل جاهدين لاستعادة كبرياء الأحمر وجماهيره التي لن ترضى سوء".

يذكر أن الأهلي يستعد لمواجهة نظيره مصر للمقاصة يوم الأربعاء المقبل على استاد بتروسبورت في إطار الجولة الثامنة والعشرين من الدوري المصري الممتاز.