دعا لاعب منتخب إنجلترا "رحيم ستيرلينج" الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى اتخاذ قرارات قاسية ضد المنتخبات التي تقوم جماهيرهم بترديد الهتافات العنصرية خلال المباريات.

وتعرض لاعبو إنجلترا للهتافات العنصرية من قِبل جماهير منتخب الجبل الأسود في مباراة الأمس بالجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2020.

وفازت إنجلترا بخمسة أهداف مقابل هدف.

وعندما سُئل عن ضرورة فرض عقوبات قاسية على جماهير المنتخبات أصحاب الهتافات العنصرية، أجاب "ستيرلينج" في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" العالمية: "نعم، لابد من فرض عقوبات قاسية، حتى يفكرون مرتين قبل التصرف بتلك الطريقة مرة أخرى".

وأضاف لاعب مانشستر سيتي: "لقد حان الوقت الآن للأشخاص المعنيين من أجل اتخاذ قرارات حقيقية، الغرامة ليست كافية".

وواصل: "عليك أن تجعل الأمر أكثر صعوبة، عليك أن تعاقب تلك الجماهير ومنعهم من حضور المباريات، عليك أن تفعل شيئًا ما يجعلهم يفكرون مرتين".

وأردف: "لا يمكن للاتحاد الإنجليزي أن يفعل الكثير، يجب علينا أن نترك هذا للأشخاص المكلفين باتخاذ موقف مناسب بشأنه، مجرد حظر شخص أو شخصين لن يغير أي شيء، حتى لجماهيرنا أقول نفس الشيء بالضبط".

كما تحدث "ستيرلينج" عن طريقة احتفاله بالهدف حيث قال: "لكي أكون صادقًا معك، لم أسمع تلك الهتافات شخصيًا، لكن داني روز كشف لي ما حدث، أردت فقط أن أقول لهم أنهم يحتاجون إلى فعل أكثر من ذلك لإزعاجنا".

واستكمل: "نحن نعرف جميعًا لون بشرتنا، لذلك أنا لا أعرف ما هي المشكلة الكبيرة، فليس الأمر كما لو كنت تخبرنا بأي شيء جديد".