أكد عصام عبدالفتاح عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة المصري، ورئيس لجنة الحكام، أنه على مسافة واحدة من جميع فرق الدوري المصري، مشددًا على أن حكام مصر أشرف بكثير من ما ينالونهم في ضمائرهم وشرفهم وأخلاقيتهم.

وقال عبدالفتاح في تصريحات تلفزيونية بفضائية "النهار" عبر برنامج "نمبر وان": "كل من خاضوا في أعراض الحكام أقول لهم هذه ليست رياضة وأخلاقيات".

وأضاف: "لا يوجد لدينا مشكلة مع الزمالك، هم استفادوا كثيرًا من أخطاء التحكيم، وأتمنى أن يتحمل كل شخص نتيجة مسئوليته، وإذا كان هناك أشخاص يناشدون رئيس الدولة بالتدخل، فأتمنى منه التدخل ليبتر كل من ليس لديهم أخلاق ولا قيم ومبادىء في الوسط الرياضي".

وتابع: "اتحاد الكرة رجال ومحترمين، ولن نهبط لأي مستوى متدني في الحوار مع أي أحد".

وتحدث رئيس لجنة الحكام عن أزمة مباراة الزمالك والمقاولون العرب، قائلًا: "رأينا كلجنة حكام في ركلتي الجزاء انهما صحيحتان وتقييم محمد الحنفي حكم المباراة 8.5 من عشرة".

وواصل: "الخطأ الوحيد الذي صدر من حكم تلك المباراة هو إنذار يوسف إبراهيم أوباما والحديث عن إيقافه عار تمامًا من الصحة".

واستطرد: "غير صحيح أن ابني يلعب في النادي الأهلي، هذا ليس منطقيًا أن يحدث وأنا رئيس لجنة الحكام ومن يدعي هذا الكلام -عبيط- وليس لديه أخلاق وعليه أن يثبت ذلك".

رئيس الزمالك يهدد بالانسحاب من الدوري.. ويصرح "نجل عصام عبدالفتاح لاعبًا في اكاديمية الأهلي"

واستكمل: "لا يوجد لدينا أزمة مع الزمالك أن يكون هناك تحكيم أجنبي في مبارياتهم بالدوري".

وواصل متحدثًا عن حكام مباراة القمة: "أحاول استقطاب طاقم تحكيم أدار مباريات قبل النهائي أو دور الثمانية في كأس العالم ولكن هناك أشخاص كثيرة تعتذر بسبب أن دورياتهم أهم".

وأردف: "هناك دول اعتذرت والتوقيت لا يناسبهم وهناك آخرون أرسلوا موافقة وهما دولتين إلى الآن".

واختتم: "تواصلنا مع الحكم العالمي رافشان إيرماتوف وننتظر رده، هو حكم يمتلك خبرات وشارك في 3 كأس عالم".