ضياع اللقب مرتين من الأهلي يجعله يُصر على تحقيق دوري أبطال إفريقيا بقوة هذا العام، ويًُزيد من طموح اللاعبين لتحقيقه وتخطي عقبة صن داونز، هكذا يرى أيمن أشرف نجم القلعة الحمراء حظوظ فريقه في التأهل من دور ربع نهائي البطولة الإفريقية.

أيمن أشرف الذي تعول عليه جماهير الأهلي الكثير من الآمال لتحقيق البطولات المختلفة، حرص على الحديث مع "بطولات" عن تفاصيل إصابته ومشور الفريق الإفريقي ومباراة القمة المقبلة أمام الزمالك. 

في البداية أخبرنا عن تطورات إصابتك؟

أعاني من بعض الآلام في الظهر لكن الأمور تسير بشكل جيد، وأخوض التدريبات التأهيلية في الوقت الحالي بشكل طبيعي، ويتبقى أيام بسيطة من الانتهاء من البرنامج العلاجي.

ماذا عن لاسارتي وأهم ما يميزه خلال الفترة التي قضاها معكم؟

يعامل اللاعبين نفسيًا ومعنويًا بشكل جيد، جميع اللاعبين يشعرون وكأنه أب لهم، هو مدرب كبير وله اسم وتاريخ، يعمل باجتهاد مع الفريق منذ توليه المسؤولية بالإضافة إلى تركيزه على العامل النفسي بشكل كبير، وهو ما يساهم في تحفيز وتحضير اللاعبين.

كيف ترى المنافسة في مركزك؟

بالطبع منافسة شرسة وقوية، ولكن بالتأكيد هي تصب في صالح الفريق، من الطبيعي ناد بحجم الأهلي يكون لديه عدد كبير من اللاعبين المميزين في كل مركز، ولابد أن تكون دائمًا على أهبة الاستعداد للظهور بشكل مميز.

لماذا ظهر الفريق بشكل غير جيد خلال المباريات الإفريقية خارج الأرض؟

الظروف كانت صعبة، على سبيل المثال مباراة سيمبا التنزاني في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، كانت غير طبيعية وحرارة الجو كانت لا تحتمل، بالإضافة إلى سوء أرضية الملعب، والأجواء كانت ضدنا بشكل كبير.

كيف ترى حظوظ الأهلي في بطولة إفريقيا هذه النسخة وتعليقك على مواجهة الأهلي مع صن داونز؟

صن داونز فريق كبير أظن انها ستكون مباراة صعبة، الأهلي رقم واحد في إفريقيا، وأتمنى تحقيق البطولة خاصة بعد وصولنا مرتين متتاليتين للنهائي في العامين الماضيين، ذلك الأمر يعطينا دافع أكبر في هذه النسخة، حققنا نتائج طيبة للغاية، لكن التعثر كان يحدث في المباريات النهائية، ونطمح هذه المرة أن تكون الظروف معنا.

لماذا لم ينضم أيمن أشرف للمنتخب خلال هذا المعسكر؟

لم يتحدث أي فرد من جهاز المنتخب معي عن سبب استبعادي، بالتأكيد هي وجهة نظر فنية تحترم وسأسعى للتواجد ضمن القائمة الأساسية لكأس الأمم الإفريقية.

لكن تفسيري الشخصي، أعتقد أن الجهاز الفني يريد إراحة العناصر الأساسية، مثلي ومروان محسن ومحمد الشناوي وأحمد المحمدي ومحمد صلاح وأحمد حجازي، وعلى كل حال رأيه يحترم بالطبع، هو الجهاز الفني المسؤول ولديه كامل الحرية في اختيار اللاعبين.

هل ستكون جاهزًا لمواجهة الزمالك في الدوري؟

بإذن الله الأمر بسيط، وسأكون متواجدًا أمام الزمالك، فهي بالتأكيد مواجهة هامة للغاية، فمباريات القمة تكون صعبة للغاية وهامة لكل فريق ولكل جمهور، وهذه المرة الظروف المحيطة بالمباراة تزيد من قوتها وصعوبتها، ولكن هو لقاء بثلاث نقاط ونسعى بكل تأكيد للفوز وخطف صدارة الدوري.