حقق الزمالك اليوم الأحد فوزًا هامًا في مشواره ببطولة الكونفدرالية الإفريقية، على حساب نظيره جورماهيا الكيني، على استاد برج العرب.

فاز الزمالك على جورماهيا الكيني برباعية دون رد، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، اليوم الأحد.

كان بترو أتليتيكو الأنجولي قد فاز على نظيره نصر حسين داي، بهدفين دون رد، عصر اليوم، ضمن منافسات الجولة نفسها.

بهذا يكون الزمالك في صدارة المجموعة الرابعة برصيد 8 نقاط، فيما يحتل بترو أتليتيكو الأنجولي المركز الثاني برصيد 7 نقاط، ويليه نصر حسين داي في المركز الثالث بنفس الرصيد، وأخيرًا جورماهيا في المركز الرابع برصيد 6 نقاط.

فرص تأهل الزمالك إلى ربع نهائي الكونفدرالية قبل مباراة نصر حسين داي

سيواجه الزمالك نظيره نصر حسين داي، بالجزائر في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، فيما يستضيف جورماهيا الكيني نظيره بترو أتليتيكو الأنجولي، وذلك يوم الأحد المقبل.

- فوز الزمالك على نصر حسين داي يؤهله متصدرًا للمجموعة

في حالة فوز الزمالك على نصر حسين داي، في الجزائر يرفع رصيده إلى 11 نقطة ويتأهل كأول المجموعة الرابعة بغض النظر عن نتيجة مباراة جورماهيا وبترو أتليتيكو الأنجولي التي ستقام في نفس التوقيت.

- تعادل الزمالك مع نصر حسين داي

في حال تعادل الزمالك مع نصر حسين داي في الجولة الأخيرة، يرفع رصيده إلى 9 نقاط، ولكن عليه أن ينتظر نتيجة مباراة بترو أتليتيكو الأنجولي وجورماهيا الكيني لتحديد ترتيبه في المجموعة، حيث إن فوز جورماهيا سيمنح الأبيض صدارة الترتيب، ويصبح الفريق الكيني في المركز الثاني، بنفس الرصيد، لأن فارق المواجهات المباشرة سيكون لصالح الأبيض.

أما في حالة تعادل الزمالك مع نصر حسين داي وتعادل جورماهيا مع بترو أتليتيكو، يعني تأهل الزمالك وبترو أتليتكو وهنا يتصدر الأبيض المجموعة برصيد 9 نقاط ويليه الفريق الأنجولي برصيد 8 نقاط، وذلك بفضل المواجهات المباشرة ضد نصر حسين داي.

أما في حالة تعادل الزمالك مع نصر حسين داي وفوز بترو أتليتكو على جورماهيا يعني تأهل الأبيض وصيفًا للمجموعة، ويصبح الفريق الأنجولي في المركز الأول برصيد 10 نقاط.

- خسارة الزمالك من نصر حسين داي

في حالة خسارة الزمالك من نصر حسين داي في الجزائر يتوقف رصيده عند 8 نقاط، وهنا سيتأهل في حالة واحدة فقط، وهي تعادل بترو أتليتيكو الأنجولي مع جورماهيا الكيني، وهنا يصعد الأبيض مع الفريق الجزائري لدور ربع النهائي.