خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريبات بدنية مكثفة على هامش مران اليوم السبت، المقام على ستاد مختار التتش بمقر الجزيرة، استعدادًا لمواجهة الجونة غدًا في الدوري المصري الممتاز.

الأهلي يحل ضيفًا غدًا على الجونة في المباراة التي تقام في تمام الرابعة عصرًا على ملعب الجونة بالغردقة ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين من المسابقة المحلية.

وقاد أليخاندرو مخطط أحمال الفريق الأحمر التدريبات البدنية للاعبين، والتي استغرقت نحو 20 دقيقة، حرص من خلالها لاسارتي على رفع معدل اللياقة البدنية للاعبيه.

وبدأ حسام عاشور، قائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، المرحلة الأخيرة في برنامجه التأهيلي، وبات على أعتاب العودة من جديد إلى المشاركة في المران الجماعي.

ويتحدد موقف عاشور، من المشاركة الجماعية عقب مباراة الجونة، بعد الاطمئنان بشكل أكبر على حالته من الناحية الطبية، والتأكد من عدم شكوى اللاعب.

وشهدت الفترة الأخيرة تحسن حالة قائد الفريق بشكل كبير، وبات على بعد مسافة قصيرة من العودة ولكن القرار النهائي سيكون عقب انتهاء مباراة الجونة.

وكان عاشور، قد تعرض لإصابة في منشأ العضلة الأمامية، وفضل الجهاز الفني والطبي التآني في عودة اللاعب، وخضع لبرنامج علاجي ووصل إلى المرحلة الأخيرة في البرنامج التاهيلي تمهيدًا للعودة.

كما بدأ وليد سليمان، لاعب الفريق تنفيذ مرحلة الاعداد البدني، تمهيدًا لعودته من جديد للمشاركة في المران الجماعي، والتي أصبحت قريبة للغاية، بعدما قطع اللاعب شوطاً كبيرا من مرحلتي العلاج الطبيعي ثم التأهيل.

ويخضع سليمان، لبرنامج بدني، تحت إشراف أليخاندرو، مخطط الأحمال، بالتنسيق مع مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق، والذي سبق أن أبدى ارتياحه الشديد بسبب تراجع معدل الإصابات وعودة أكثر من لاعب للمشاركة الجماعية.

وكان سليمان، قد تعرض لجزع في الرباط الداخلي للركبة خلال مشاركته في مباراة شبيبة الساورة، التي أقيمت بالجزائر في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وعقد الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق جلسة مع أحمد فتحي لاعب الأحمر على هامش المران.

وحرص لاسارتي خلال هذه الجلسة على الاطمئنان على فتحي، والذي تعافى من الإصابة بمزق في العضلة الأمامية التي أبعدته عن الفريق الأحمر لمدة تقترب من الشهرين، ومدى جاهزيته لمباراة الغد أمام الجونة.

وخصص لاسارتي فقرة تسديدات للرباعي رمضان صبحي وصلاح محسن ومروان محسن وناصر ماهر لاعبو الفريق في المران استعدادًا لمواجهة الجونة.

وانتظم صلاح محسن مهاجم الفريق في المران الجماعي للأحمر، بعدما غاب عن التدريبات الجماعية أمس الجمعة، واكتفى بأداء تدريبات بدنية خفيفة داخل صالة الجيمانزيوم.

وأدى الثلاثي محمد نجيب ومحمد الشناوي وعمرو جمال لاعبو الفريق تدريبات تأهيلية على هامش المران.

ويؤدي نجيب برنامجا تأهيليا بعد خضوعه لعملية في "غضروف" الركبة، بينما يشتكي محمد الشناوي من الإجهاد، فيما تعرض عمرو جمال للإصابة بمزق في العضلة الأمامية.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب الدورى برصيد 45 نقطة، في المقابل يتواجد الجونة في المركز العاشر برصيد 26 نقطة.