أكد صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية أن لجنة المسابقات برابطة الأندية الإسبانية "لا ليجا" لن تتخذ أي قرار بشأن احتفال "جاريث بيل" المستفز في مباراة ديربي مدريد.

واحتفل جناح ريال مدريد بطريقة غريبة بعد هدفه في شباك أتلتيكو مدريد والثالث لصالح ناديه في المباراة التي أقيمت يوم 9 فبراير الماضي على ملعب "واندا متروبوليتانو".

وظهر "بيل" وهو يحتفل بطريقة وصفها البعض بأنه يقطع الألسنة رداً على المنتقدين لأدائه خلال الفترة الماضية والهجوم عليه بسبب انخفاض مستواه الفني.

وقابلت جماهير أتلتيكو مدريد احتفالية الويلزي بغضب شديد في ملعب المباراة، ووصفت الرابطة بعد ساعات من نهاية المباراة أن الحركة التي قام اللاعب بها بذيئة واستفزازية ومن الممكن أن يتعرض بسببها "بيل" للإيقاف.

عقوبة الاستفزاز في لوائح لجنة المسابقات بالرابطة هي الإيقاف لعدد من المباريات تتراوح بين 4 إلى 12 مباراة في حالة أن ثبت تعمده ولكن في حالة لم يكن الأمر متعمداً ستتراوح العقوبة بين مباراة إلى ثلاث مباريات.

وكان من المفترض أن تُعلن العقوبة النهائية اليوم على "بيل" لكن الواقعة لم تثبت في تقرير حكم المباراة الرسمي، وطالبت لجنة المسابقات مزيد من المعلومات من جانب لجنة الحكام حول الأمر.

القرار قد يخرج يوم الأربعاء المقبل قبل ساعات من مباراة الكلاسيكو على ملعب "سانتياجو برنابيو"، وهو لقاء العودة للدور نصف النهائي بين ريال مدريد وبرشلونة بعد التعادل في مباراة الذهاب على ملعب "كامب نو" 1-1.