يستعد الأهلي تحت قيادة الأوروجوياني مارتن لاسارتي مديره الفني مساء غدٍ السبت إلى خوض مباراة جديدة في بطولته المفضلة الدوري المصري الممتاز أمام الإنتاج الحربي.

ويلتقي الأهلي والإنتاج الحربي على ملعب بتروسبورت في إطار منافسات الجولة 22 بالمسابقة المحلية.

ويحل الأهلي في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري المصري برصيد 39 نقطة، أما الإنتاج الحربي فيأتي بعده مباشرة بـ31 نقطة.

وأثارت مباراة الفريقين في الدور الأول جدلًا كبيرًا في الشارع الرياضي بالنظر لما نتج عنها من توجه مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب بالعديد من المطالب لاتحاد الكرة.

ويبدو أن الإثارة في الموسم الحالي لا توجد فقط على عشب المستطيل الأخضر ولكن أيضًا في الكواليس والتفاصيل التي تحدث عقب انتهاء المباراة  بين مجالس إدارات الأندية واتحاد الكرة.

اشتلعت الأجواء في مباراة الأهلي والإنتاج الحربي بسبب قرار خاطئ من مساعد الحكم إبراهيم نور الدين الذي بإلغاء هدف صحيح سجله مؤمن زكريا بداعي تسلل أيمن أشرف صانع الهدف.

وزادت الأجواء سخونة بالتغاضي عن احتساب ركلة جزاء للمغربي وليد آزارو مهاجم الأهلي، ما دفع مجلس إدارة القلعة الحمراء لتوجيه عدة مطالب لاتحاد الكرة.

لم تمض الـ24 ساعة الأولى بعد المباراة إلا وكان الأهلي قد أصدر بيانًا يطالب فيه اتحاد الكرة بتنفيذ 4 أمور لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، مهددًا بعدم استكمال مباريات الفريق في الدوري حال عدم وضوح الرؤية كاملة من الجبلاية، مع احتمالية الاستعانة بحكام أجانب إذا استلزم الأمر.

وطلب الأهلي إجراء تحقيق عاجل مع طاقم تحكيم المباراة، وإعادة النظر في مشاركة مثل هؤلاء الحكام في إدارة المباريات المقبلة لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والمنافسة الشريفة بين الأندية، وأن يتحمل اتحاد الكرة مسئولياته في تطوير منظومة التحكيم، باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، وتطبيق تقنية الفيديو (VAR) لمواكبة الكرة العالمية، وتطبيق مبدأ قواعد اللعب النظيف (FIFA FAIR PLAY) الذي أقره الاتحاد الدولي لكرة القدم لحماية المسابقة ونزاهتها.

خرج مسئولو اتحاد الكرة بعد هذه المباراة بتصريحات توضح مدى صعوبة الإعلان عن القرارات الصادرة في حق الحكام حتى لا يؤثر ذلك على نفسية زملائهم، وأن تقنية (فار) تحتاج لأموال طائلة من أجل تطبيقها.

اقرأ أيضًا: موعد والقنوات الناقلة لمباراة الأهلي والإنتاج الحربي اليوم في الدوري

وأوضح اتحاد الكرة أن الباب مفتوح أمام جميع الأندية في الاستعانة بحكام أجانب ما دامت مجالس إدراتها ستتحمل التكلفة المحددة لاستقدامهم.

وأشار اتحاد الكرة في خطابه للأهلي إلى حرصه الشديد على انتظام جميع مسابقاته وتحقيق العدالة والشفافية في جميع المباريات، بالإضافة إلى اتخاذه الإجاراءات اللازمة تجاه طاقم تحكيم اللقاء.

ومن جانبها، وجهت إدارة الأهلي الشكر لمجلس اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة بسبب رده الإيجابي على مخاطبات القلعة الحمراء بشأن الأحداث التحكيمية في مباراة الإنتاج الحربي.