أجرى المدرب الاسكتلندي "أولي جونار سولشاير" المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، حوارًا مع الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عشية مباراة فريقه أمام فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

فريق الشياطين الحمُر يستقبل النادي الباريسي مساء الثلاثاء على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن لقاءات ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

وقال سولشاير: "باريس سان جيرمان لديهم كل شيء، إنهم يخلقون مساحة لأنفسهم، ولديهم أسلوب يتمتع بالقوة، إدينسون كافاني يشبه المحاربين تقريبًا!، وكيليان مبابي، لديه سرعة لا تصدق، هو سريع مثل البرق!".

وأضاف: "ولكن مع ذلك نحن لدينا لاعبين جيدين في الخط الأمامي، راشفورد، مارسيال، لوكاكو، وألكسيس سانشيز بالإضافة إلى جيسي لينجارد، يمكنهم محاربة دفاع باريس سان جيرمان".

وواصل: "توماس توخيل (مدرب باريس سان جيرمان) جيد جدًا من الناحية التكتيكية، يُمكن أن يلعب بخطة 3-4-3 أو 4-4-2 أو 4-3-3 ، لذلك لا يمكننا إعداد أي تكتيكات محددة لهم".

وأكمل: "يجب أنّ ننظر إلى كيف يمكننا أنّ نتحسّن، وهذا هو الشيء الوحيد الذي يمكننا السيطرة عليه ، علينا إعادة اكتشاف طريقة مانشستر يونايتد في اللعب، ولا أعتقد أنّ العديد من الفرق تتمتع بلياليهم في أولد ترافورد عندما نسمع نشيد دوري الأبطال".

وتابع: "الأمر يتعلق بإيمانك دائمًا بنفسك، إذا سألت أي مدرب لعب ضد فريق السير أليكس فيرجسون، فأنك كنت بحاجة إلى السرعة والإيقاع للمضي قدمًا وبالطبع الإيمان بالقدرات لتحقيق الفوز على يونايتد".

وأردف: "أكبر الليالي في مسيرتي كانت ليالي دوري الأبطال، مع الأضواء الكاشفة، هذه هي المباريات التي أتطلع إليها حقًا، وعند الاستماع إلى النشيد (أغنية دوري الأبطال) في الملعب، إنها واحدة من الأوقات الاستثنائية بالنسبة لي في أولد ترافورد".

وردًا على "هل تساءلت عن الفوز بلقب دوري الأبطال؟"، أجاب: "أنا لا أفكر في ذلك الآن، أنا فقط أفكر في كيف يمكننا أنّ نتأهل إلى الدور المقبل بفوزنا على باريس سان جيرمان".

واختتم تصريحاته بالحديث عن مسيرته كمدرب قائلًا: "السير أليكس فيرجسون كان بمثابة أبي الثاني، أنا أسكن في نفس الشارع الذي يعيش فيه، علاقتي به رائعة، عندما كنت لاعبًا ظننت أنني لن أكون مدربًا أبدًا، ولكن مع الاعتزال في وقتٍ مُبكر، جلست وقولت في نفسي أنا لا أريد أنّ أترك المباريات أبدًا".