تحدث جينارو جاتوزو، المدير الفني لفريق ميلان الإيطالي، في مؤتمر صحفي، عن أخر التطورات بشأن انتقال جونزالو هيجواين إلى تشيلسي، ومفاوضات الروسونيري لضم كريستوف بياتيك من جنوى.

ونشر موقع "فوتبول إيطاليا"، تصريحات جاتوزو، وقال: "لم يتقرر شيء بعد بشأن هيجواين، لذا عليكم بالتحدث مع المدير الرياضي ليوناردو".

وأضاف بشأن جاهزية اللاعب لمواجهة جنوى: "سأكون صادقا معك، رأيت واحدة من أسوأ الدورات التدريبية منذ أن أتيت هنا، كل هذا الكلام ليس جيدًا بالنسبة لهيجواين، لقد تحدثت معه".

وتابع جاتوزو: "أريد أن أرى أشخاصًا مستعدين عقليًا للقيام بالمعركة و هيجواين في هذه اللحظة ليس جاهزًا، لم يخب أملي فيه، أنا أيضًا كنت لاعبًا، لقد فعلت كل ما بوسعي وهو كان يتصرف بالطريقة الصحيحة طوال الوقت".

وواصل جاتوزو حديثه بشأن هيجواين:  "أنا أقبل اختياره، مثلما فعلت مع ليوناردو بونوتشي (الرغبة في العودة إلى يوفنتوس) خلال الصيف، يبقى الاحترام ، ربما كان بإمكانه فعل المزيد ، بينما كان بإمكاننا تقديم خدمة أفضل له".

وأكد جاتوزو: "يحتاج هذا الفريق إلى الهدوء والتركيز والحماس، والعناصر التي كنا نفتقدها مؤخرًا".

وأختتم بشأن إمكانية التعاقد مع بياتيك: "بياتيك لديه بعض الخصائص المحددة جدًا، إذا غادر هيجواين فنحن نخسر لاعبًا مهمًا، وإذا كان الأمر رسميًا فيمكنني حينها أن أخبرك بما يمكن أن يقدمه لنا بياتيك في ميلان".