أكد وائل جمعة نجم الأهلي الأسبق أن حالة لاعبي الأحمر أثرت على نتيجة المباراة، مؤكدًا أن الفريق كان بإمكانه الفوز بنتيجة أكبر لولا لياقة اللاعبين البدنية وأن فريق فيتا كلوب سيكون منافسًا قويًا في مجموعته وخاصة على أرضه.

واقتنص الأهلي أول ثلاث نقاط بعد الفوز على فيتا كلوب بهدفين دون رد أحرزهما ناصر محمد وعلي معلول من ركلة جزاء في المباراة التي أقيمت على استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويقع الأهلي في المجموعة الرابعة، التي تضم إلى جواره أندية سيمبا وفيتا كلوب وشبيبة الساورة.

وقال وائل خلال تحليله للمباراة على قناة "بي إن سبورت": "العمود الفقري للأهلي اليوم لم يكن موجودًا مثلما كان في جيلنا وتحديدًا في وسط الملعب، والأحمر يحتاج لمدافع قوي بعد رحيل كوليبالي".

وتابع: "معجب جدًا بكوليبالي لأنه لآخر دقيقة يلعب للأهلي بحماس وجدية وسأضعه في مكانة جيلبرتو وفلافيو، ليكون أحد العناصر الأجنبية الهامة التي أضافت للفريق وسنذكره دائمًا بالخير".

وواصل: "أداء حسين الشحات إيجابي إلى حد ما في هذه المباراة، وكل التنازلات التي قدمها حتى ينضم للأحمر تغفر له أي شيء".

وعن رمضان صبحي، أشار وائل جمعة إلى أنه يحتاج الجدية في التعامل مع الفرص، مشددًا على أنه سيفيد الأهلي خاصة مع عودة وليد أزارو.

ويحتل سيمبا التنزاني المركز الأول في المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط فيما يأتي الأهلي في المركز الثاني بنفس الرصيد، ويقع فيتا كلوب وشبيبة الساورة في المركزين الثالث والرابع على الترتيب بدون نقاط.