أسفرت قرعة دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2019، مساء اليوم الجمعة، عن وقوع الأهلي مع فيتا كلوب الكونغولي وشبيبة الساورة الجزائري وسيمبا التنزاني.

ويبدأ الأهلي مشواره في البطولة أحد أيام 10 أو 11 أو 12 من يناير المقبل، بمواجهة فيتا كلوب في مصر، لكن الفريق المصري لم يتواجه سابقًا مع بطل الكونغو أو الجزائر لكنه لعب أمام سيمبا التنزاني.

ويعد الأهلي أعرق الأندية الإفريقية في تاريخ البطولة نظرًا لفوزه بـ8 ألقاب سابقة، تقابل خلال تاريخه الطويل مع أندية جزائرية وكونغولية وتنزانية.

وفي عام 1982 تقابل الأهلي مع سيمبا في الدور الثاني ببطولة كأس الكؤوس الإفريقية، وخسر بطل مصر خارج ملعبه في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف، لكنه انتصر في الإياب بثنائية نظيفة ليواصل مشواره في البطولة التي توج بلقبها آنذاك.

تاريخ مباريات الأهلي والأندية التنزانية

الأهلي التقى مع الفرق التنزانية في 16 مباراة، انتصر خلالها في عشر وخسر مرتين وتعادل 4 مرات، وفي هذه المواجهات سجل 31 هدفًا واستقبل 6 أهداف.

تاريخ مباريات الأهلي والأندية الكونغولية

تقابل الأهلي مع الفرق الكونغولية في أربع مباريات، انتصر في 2 وخسر في واحدة وتعادل في مثلها، وسجل خلال هذه المواجهات 3 أهداف وتلقى مثلها.

تاريخ مباريات الأهلي والأندية الجزائرية

تواجه الأهلي مع الفرق الجزائرية في 19 مباراة، انتصر في 9 لقاءات وخسر 6 مرات وتعادل في 4، واستطاع بطل مصر أن يسجل 22 هدفًا وتلقت شباكه 16 هدفًا.