كشف محمد إبراهيم صانع لعب فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، سبب تألقه تحت القيادة الفنية لمدرب القلعة البيضاء السابق يوسف فييرا، مشيرًا إلى أن ذلك بسبب منحه حرية داخل الملعب.

وقال ابراهيم في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون سبورت": "كنت ألعب في مركز صانع اللعب يحرية هجومية عكس الأن، إذ أكُلف بواجبات دفاعية، وطريقة الـ4-2-3-1 هي اكثر الطرق التي ارتاح في اللعب بها".

وأضاف: "إذا عاد بي الزمن سأفعل ما فعلته في اشياء، واشياء أخرى لن افعلها، ولكن ما فعلته لم يُعطلني عن مسيرتي، ولكن ما عطلني هو الاصابات والتي اسعى بعدها للعودة لمكاناتي بالاجتهاد والتدريب".

وتابع: "نلعب في نادي كبير وجمهوره دائمًا يطالب بالبطولات ونملك الأن كنادي الزمالك ثلاثة فرق، جميع اللاعبين تركز ونلعب كل المباريات ككؤوس وأهم بطولة لنا هذا الموسم هي بطولة الدوري".

وواصل: "علاقتي بالمدير الفني الحالي كريسيتيان جروس جيدة، فقد شاركت تقريبًا بنسبة 95 % من المباريات سواء اساسي او احتياطي".

وتحدث محمد إبراهيم عن الاحتراف قائلًا: "أهم شئ بالنسبة لي الأن هو حصد بطولة رفقة الزمالك ثم التواجد في منتخب مصر وبعد ذلك الاحتراف لن يكون أزمة ولم افقد الأمل فيه".

واستكمل متحدثًا عن فشل رحلة احترافه، قائلاً: "زوجتي لم تكن سبب في انهاء رحلة احترافي مبكرًا، ولكن الأزمة  أن نسبة 95% مما اتفقت عليه لم يحدث",

وتابع: "من الوارد أن أرحل عن الزمالك لأحد الأندية المحلية، حال عدم مشاركتي فالمشاركة أهم شئ بالنسبة لي".

واستطرد: "منافسو الزمالك كثر وما يميزنا تلك الفترة اننا لا نركز مع أحد، ولكن العقلية اختلفت واصبح هناك الكثير من المنافسين، واصبح مستوى الأندية عالي لذا نخوض كل المباريات بشراسة".

ووجه صانع اللعب الدولي رسالة لجمهو الزمالك، قائلًا: "جمهور الزمالك شئ كبير بالنسبة لي، اقول لهم سأكون قدر ثقتتم وكل من ينتقدني لمصلحتي لهم مني كل التقدير، أما من ينتقدني لمصالح شخصية فأقول لهم سأجعلكم تندمون".

وأتم: "أتمنى التوفيق لزملائي الأساسيين، ليس عيبًا أن اجلس احتياطيًا في الزمالك، كان الله في عون كريستيان جروس، يملك كوكبة من النجوم، ولكن أقول له أنا القادم".

واختتم: "اقول لخافيير أجيري مدرب منتخب مصر، ربنا يوفقك وان شاء الله سأتواجد في الفريق القومي في أقرب وقت".