أكد اللاعب الدولي البرتغالي "كريستيانو رونالدو" نجم يوفنتوس الإيطالي، أنه سيقدم كل ما لديه، إذا واجه فريقه السابق، ريال مدريد الإسباني، بمسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وكان "رونالدو" قد قرر ترك اللوس بلانكوس، لينضم للبيانكونيري مقابل 117 مليون يورو وبراتب سنوي قدره 30 مليون يورو؛ ليضع حدًا لمسيرته مع النادي الملكي التي دامت تسع سنوات.

وقال رونالدو في حوار مع صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية: "حتى الآن إيطاليا رائعة بالنسبة لي، مدينة تورينو مُختلفة عن مدريد، إنها أصغر ولكنها جذابة، أنا أحب المدينة والمشجعين والنادي".

وواصل: "يوفنتوس رائع ومُنظم، مع بعض اللاعبين الذين يعملون بجد، لقد أعجبت بهم كثيرًا، لقد كان لديّ العديد من العروض لمغادرة مدريد، لن أكشف أبدًا أي منها، لكن يوفنتوس نادٍ قوي، لديهم تاريخ كبير، خاضوا نهائي دوري الأبطال أكثر من مرة، وحصلوا على الدوري سبع مرات على التوالي".

وأكمل: "أنا كنت أعرف الأجواء في الملعب الخاص بهم، لقد لعبت في إيطاليا عدة مرات من قبل، شعرت أنني منتمي لهذا النادي".

وأضاف: "لم أكن متأكدًا بنسبة 100٪ من أنني انضممت إلى أفضل نادٍ في العالم، بعدما قضيت تسع سنوات في ريال مدريد، لكنني متأكد بنسبة 100٪ أنني اتخذت القرار الصائب في الوقت المُناسب".

وتابع: "يوفنتوس مختلف عن أي نادٍ آخر في كل شيء، حتى في الطريقة التي يعاملونني بها، التفاصيل الصغير تحدث فرقًا كبيرًا، بالتأكيد هناك أوجه تشابه بين مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس، هم أفضل الفرق في بلدانهم، ولكن هُنا الأمور مُختلفة".

وأوضح: "الفرق الإيطالية، على سبيل المثال، تميل إلى الدفاع أكثر، في حين أنّ الأمور أكثر استرخاءًا في الدوري الإسباني، في إيطاليا هناك التزام وتركيز وتفاني أكبر".

اقرأ ايضًا.. رونالدو لميسي: تعالَ للدوري الإيطالي واقبل التحدي!

وأسهب: "يُمكنني أنّ أقول إن هذه هي أفضل مجموعة شاركت فيها، نحن نلعب كفريق، بعض اللاعبين يشعرون بأنهم أكبر من الآخرين في الأندية الأخرى ، في حين أنّ هُنا الجميع في نفس القارب، نحن جميعًا متواضعون ونريد الفوز".

واسترسل: "إذا لم يسجل ديبالا أو ماندزوكيتش، فستظل تراهما سعداء، بالنسبة لي هذا جميل، يُمكنني أّنّ أشعر بالفرق، في مدريد اللاعبين كانوا متواضعون أيضًا، ولكن هنا أشعر أنهم أكثر من ذلك، الأمور هُنا مختلفة تمامًا عن ريال مدريد، ونحن أكثر من عائلة".

وعن إمكانية مواجهة ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا: "أنا لا أفكر في الماضي، الآن أريد الفوز مع يوفنتوس، يجب أنّ أدافع عن ألوان هذا الفريق، حتى إذا لعبت ضد مدريد، فسأقدم أفضل ما لدي أمامهم".

وعن إمكانية انتقال "خاميس رودريجيز أو جاريث بيل وماركو أسينسيو" ليوفنتوس علّق وقال: "لقد رأيتكم تكتبون عن ذلك، لكن سأكون صريحًا، يوفنتوس ليس بحاجة إلى لاعبين آخرين".

وأنهى: "انتقال مارسيلو ليوفنتوس؟ يجب أنّ تسأل الرئيس حول ذلك، أنا لا أعرف ما الذي سيحدث في المستقبل، مارسيلو قوي، وأبوابنا مفتوحة للاعبين الجيدين ومارسيلو واحد منهم".