تحدث محمد يوسف المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، عن مواجهة طلائع الجيش التي أقيمت مساء اليوم في إطار مؤجلات الجولة الرابعة عشر من عمر الدوري المصري الممتاز.

المباراة انطلقت على أرضية ميدان استاد السلام، وانتهت بفوز الأهلي بهدفين دون رد.

وقال يوسف في تصريحات بالمؤتمر الصحفي عقب اللقاء: "دخلنا اللقاء وهدفنا الفوز، أضعنا عدة فرص في بداية المباراة منها فرصة أحمد الشيخ، ثم تمكنا من تسجيل هدفين عن طريق مروان محسن"

وأضاف: "الشوط الثاني حذرت اللاعبين، وطالبتهم بضرورة اللعب بنفس الأداء، لم يكن هناك فاعلية هجومية بعد تسجيل الهدفين خلال الشوط الأول، وفي آخر ربع ساعة نجحنا في تنظيم أكثر من هجمة وسنحت لنا ركلة جزاء لم يكن مروان محسن موفقٍا والأهم بالنسبة لنا النقاط الثلاث".

وتابع: "نتعامل مع كل مباراة بشكل منفرد، شهر ديسمبر مليء بالمباريات المضغوطة، لدينا مباراة هامة يوم الجمعة مع الفريق الإثيوبي نسعى للفوز بها، في انطلاقة المشوار الإفريقى، أتمنى أن تكون البداية قوية".

وعن استبعاد وليد سليمان من مشاركة اليوم استطرد: "وليد سليمان جاهز، ولكنه يعاني من كثافة المباريات لابد أن نحافظ على اللاعب، اضطررت للدفع به أمام الجونة، ولكن وجدت لقاء اليوم يسير بشكل جيد، لذلك فضلت إراحته".

واستكمل: "هو لاعب كبير دائمًا يصنع الفارق، عندما نجد الفرصة لإراحته، ندفع بلاعبين آخرين لديهم القدرة على تحمل المسئولية".

وأتم: "كريم نيدفيد شارك في مركز وسط الملعب، وقدم أداءًا جيدًا بعد عودة محمد هاني كما شارك كلاعب مساك بعد إصابة سعد الدين سمير، ولعب نيدفيد بشكل جيد بجوار عمرو السولية وكان الاستحواذ رائع في وسط الملعب من جانب اللاعبين".

وواصل: "استمرار مشاركة نيدفيد في المباريات يمنحه الثقة، هو الآن يثبت أنه لاعب جيد، وورقة رابحة للفريق، لا أحكم على أي لاعب بعد 5 أو 6 مباريات، وأمامنا مباريات كثيرة".

وقال محمد يوسف: "باسم علي استغل سرعاته بالحصول على ركلة جزاء، وكذلك مؤمن زكريا عاد للفريق بعد غياب طويل، لعب 10 دقائق جيدة، وسندفع به بشكل أكبر مستقبلا".

وتحدث المدير الفني عن إصابات رامي ربيعة مدافع الفريق: "اللاعب على قائمة الانتظار، وتعرض لشرخ في الأصبع وقام بعمل جبيرة، يعاني من سوء حظ غريب، سقط على الأرض وتعرض لإصابة في الأصبع، نتمنى عودته لنا في يناير".

وأتم: "ساليف كوليبالي كان في حساباتي، ولكنه تعرض لظروف خاصة في آخر 24 ساعة، رزق بطفل جديد".

واختتم مدرب الأهلي: "سنخوض مباراة ودية غدًا الأثنين استعدادًا لمباراة الجمعة المقبل".