كشفت تقارير صحفية إنجليزية، عن اقتراب مانشستر سيتي من الحفاظ على الموهوب فيل فودين، في ظل تهافت الأندية الكبرى في أوروبا للتعاقد معه.

فيل فودين من شباب فريق مانشستر سيتي، يعتبر واحداً من أكثر المواهب المثيرة للإهتمام في أوروبا.

صحيفة "ديلي تيليجراف" الإنجليزية، أكدت بأن صاحب الـ18 عاماً، على وشك توقيع عقد طويل الأمد مع مانشستر سيتي، ومن المتوقع الإعلان عن التفاصيل خلال أيام قليلة.

فودين ارتبط اسمه بالعديد من الأندية، على رأسها بوروسيا دورتموند الألماني وباريس سان جيرمان، كذلك في ألمانيا أظهر لايبزج رغبة في التعاقد مع الإنجليزي الشاب.

وأشارت الصحيفة أن اللاعب الذي يُعرف بـ "إنييستا الإنجليزي"، بسبب أوجه التشابه بينه وبين لاعب برشلونة الأسبق أندريسس إنييستا، لم يتردد في الموافقة على توقيع العقد مع مانشستر سيتي، لرغبته في الإستمرار تحت قيادة بيب جوارديولا.

وأكدت الصحيفة، أن اللاعب يحظى بتقدير كبير من قبل المدرب الإسباني، الذي وصفه في وقتٍ سابق بأنه "هدية" من فريق الشباب، وسيكون له شأناً كبيراً في كرة القدم خلال المستقبل القريب.

كما أشارت الصحيفة، لتخطيط بيب جوارديولا، تجهيز اللاعب ليكون هو خليفة الإسباني دافيد سيلفا على المدى الطويل مع مانشستر سيتي.

وظهر اللاعب الشاب لأول مرة مع منتخب إنجلترا تحت 21 عام، في مباراة أندروا الشهر الماضي، والتي إنتهت بفوز الأسود الثلاثة بسباعية نظيفة، كما كان له دوراً هاماً في فوز الإنجليز بكأس العالم تحت 20 عاماً، بعد تسجيله هدفين في لقاء النهائي 2/0، وأحرز جائزة نجم البطولة.