دافع "جاريث ساوثجيت" المدير الفني لمنتخب إنجلترا عن استدعاء "واين روني" مهاجم دي سي يونايتد الأمريكي من جديد لقائمة الفريق بعد إعلانه الاعتزال الدولي.

وقال "ساوثجيت" في تصريحات بالمؤتمر الصحفي بعد إعلان القائمة: "بعد اعتزال روني، كانت هناك مناقشات مفتوحة بين أعضاء الجهاز الفني، لإمكانية استدعاء اللاعب من جديد لإقامة مباراة تكريم له على مشواره الدولي".

وتابع: "هذه المحادثات قد بدأت قبل عام، كنت أرغب في إقامة المباراة قبل بداية كأس العالم، لكن روني كان يرفض ذلك حتى لا يتشتت ذهن اللاعبين عن هدفهم في البطولة".

واضاف: "الجميع احترم رغبة روني، وعندما أتيحت لنا الفرصة لاستدعائه إلى المنتخب واللعب للمرة الأخيرة بقميص المنتخب على ملعب ويمبلي، قمنا بطلب عودته للفريق من جديد، وأرغب بمشاركته في جزء من المباراة، حتى لا يؤثر ذلك على خططي المستقبلية".

وواصل: "ما يهمني هو التعبير عن أهمية تمثيل منتخب إنجلترا، لذلك أقوم بدعوة بعض اللاعبين السابقين للتحدث مع الجيل الحالي، ليعرفوا جيداً قيمة القميص الذي يرتدوه".

وأنهى تصريحاته: "في ألمانيا، عندما كانت هناك مباراة لتكريم بودولسكي، بدأ المباراة وكان التنظيم والحفاوة التي تلاقاها اللاعب كبيرة، وكان هناك تقدير من الجميع على ما قدمه لصالح منتخب بلاده".