أكد حسام عاشور قائد الأهلي، على حالة التركيز الكبيرة لدى الجهاز الفني ولاعبي الفريق للمباراة المرتقبة أمام الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي يواجه الترجي، في تمام التاسعة من مساء غد الجمعة، في إياب نهائي البطولة القارية، المقرر إقامتها على ملعب رادس.

وقال عاشور خلال تصريحات للموقع الرسي لفيفا: "نخوض مباراة النهائي أمام الترجي من أجل تفادي استقبال أي أهداف بحسب تعليمات الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق".

وأضاف: "نافسنا فريقاً كبيراً بحجم الترجي في الذهاب وكان عنيدًا طوال المباراة، وحتى المدرب حذرنا كثيراً من استقبال شباكنا أي أهداف، إلا أن الرياح أتت بما لا تشته السفن وتلقينا هدفاً سيجعل المأمورية صعبة بعض الشيء في لقاء العودة".

وتابع: "سيكون دفاع الأهلي أمام اختبار حقيقي لا سيما أن الترجي يملك أسلحة مميزة في الهجوم، على غرار أنيس البدري ويوسف بلايلي وطه ياسين الخنيسي، وهو الهجوم الذي سجل رباعية كاملة في مرمى بريميرو دي أوجستو الأنجولي خلال مباراة العودة من دور نصف النهائي".

وواصل: "لم نحسم لقب دوري أبطال إفريقيا رغم الفوز على الترجي 3-1 ذهابًا، سنلعب الشوط الثاني في رادس وهي مباراة غير مطمئنة تماماً، لأن الفريق التونسي نجح في تسجيل هدف في مرمانا".

وعبّر عاشور عن اطمئنانه بخصوص التحضيرات لمباراة الترجي: "كان لدينا أسبوع كامل من أجل التجهيز لمباراة الإياب، ونحاول التركيز جيداً لتلك المباراة من أجل تحقيق الفوز والتتويج باللقب".

وعن الغيابات التي سيعاني منها الأهلي، أوضح عاشور أنه متفائل بتحقيق الفريق نتيجة إيجابية والعودة إلى منصة التتويجات القارية بعد الغياب عنها منذ 2014".

ويغيب عن الأهلي المغربي وليد أزارو بسبب الإيقاف من قبل كاف، بالإضافة إلى مؤمن زكريا ومحمد نجيب وأحمد فتحي وهشام محمد.

واختتم قائد الأهلي: "يتبقى الشوط الثاني والذي سيكون حاسماً وصعباً، وأتمنى أن يحالفنا التوفيق ونعود باللقب من تونس".