يُعد من أفضل المعلقين العرب على الساحة، قطاع كبير من جماهير كرة القدم المصرية تُفضله كالمُعلق الأول لها، وذلك بسبب حياده الذي يظهر في تعليقه على المباريات الخاصة بالأندية والمنتخبات المصرية، كما إنه دائمًا ما يدعم النجم المصري محمد صلاح في مواجهاته التي يعلق عليها، إنه المعلق الجزائري حفيظ دراجي.

بطولات، أجرى حوار مع حفيظ دراجي، كشف فيه الأخير عن رأيه في نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي الرياضي التونسي، وتحدث عن منتخبي مصر والجزائر، وعدة ملفات أخرى نستعرضها في السطور التالية:-

دوري الأبطال - لماذا لم ينجح وفاق سطيف في التأهل للنهائي من وجهة نظرك؟

لم ينجح الوفاق لأنه لا يزال في مرحلة إعادة البناء، لا يملك خبرة وتجربة الأهلي والترجي في المواعيد الكبرى ولأن الأهلي كان أقوى منه رغم المباراة الرائعة التي أداها في سطيف.

- ما سر تراجع الأندية الجزائرية عن منصات التتويج خلال الفترات الماضية؟

لا يمكن الحديث عن تراجع الأندية الجزائرية بقدر الحديث عن تألق تي بي مازيمبي وعودة الترجي والأهلي إلى الواجهة وكذا نقص الاهتمام الكبير بالمنافسة القارية من طرف نوادينا إضافة إلى تراجع شامل تشهده الكرة الجزائرية محليًا وقاريًا في السنوات الماضية؛ بسبب تراكمات عديدة، التتويج باللقب القاري هو ثقافة لا تملكها الكثير من أندية الجزائر ويتطلب إمكانيات مادية وبشرية وفنية كبيرة غير متوفرة اليوم في نوادينا.

- الأهلي أم الترجي .. من الأقرب للفوز بالبطولة؟

الأهلي هو الأقرب بالنظر لنتيجة لقاء الذهاب وبالنظر للضغوطات الكبيرة التي ستكون على الترجي في مباراة العودة، ومع ذلك يبقى كل شيء وارد في لعبة كرة القدم وكل شيء متوقف في مثل هذه المواجهات على جزئيات بسيطة تصنع الفارق.

- ما تقييمك لأداء الحكم مهدي عبيد في مباراة الذهاب؟

أداء ضعيف جدًا لم يكن في مستوى النهائي ولا حتى في مستوى قدرات الحكم التي أعرفها عنه وسمحت له بالمشاركة في المونديال الأخير، مهدي عبيد أخطأ وأصر على أخطائه بعد مراجعته لتقنية الفيديو؛ لكنه لم يكن السبب الوحيد في خسارة الترجي.

- في رأيك .. لماذا فشل منتخب مصر في تحقيق نتائج إيجابية في مونديال روسيا؟

رغم أن مجموعته كانت من أسهل المجموعات؛ لكن نتائجه كانت مخيبة ربما بسبب نقص الخبرة في مثل هذه المنافسات والاعتماد كلية على النجم محمد صلاح كما لا يجب أن ننسى بأن مصر عائدة للتو الى الواجهة بمنتخب سيكون الأفضل خلال السنوات الست القادمة دون شك.

- متى يعود المنتخب الجزائري إلى سابق عاهده في القارة الأفريقية؟

المأمورية صعبة؛ لكنها ليست مستحيلة خاصة وأن المُشكل نفسي وذهني وإداري أكثر مما هو فني مادام نفس الجيل من اللاعبين المتميزين موجود في التشكيلة التي تتوفر أيضًا فيها لاعبين أخرين متميزين لم تتاح لهم الفرصة بعد.

صلاح ومحرز

كيف ترى مستوى محمد صلاح هذا الموسم، وهل كان الأفضل له الأستمرار مع ليفربول؟

أكيد أنا مع استمراره مع ليفربول لأن الاستقرار عامل مهم في الاستمرار على نفس المستوى والريتم؛ لكن الضغوطات التي عانى منها الرجل ذهنيًا وبدنيًا وفنيًا أثرت عليه سلبًا في بداية هذا الموسم عندما مر بفترة فراغ لم تدم طويلا من حسن حظه وهو أمر عاد طبيعي بالنسبة لأي لاعب حقق ما حققه الموسم الماضي من تتويجات فردية على المستوى القاري والدوري الإنجليزي الممتاز.

- محرز يقدم مستوى مميز هذا الموسم، هل بإمكانه منافسة صلاح وماني على لقب أفضل لاعب في أفريقيا؟

محرز بدوره مر بفترة صعبة الموسم الماضي؛ بسبب رفض ليستر سيتي السماح له بالمغادرة فبقي معلق ومتاثرًا جدًا الى أن جاءه الفرج بالمغادرة إلى المان سيتي العملاق بنجومه فكان بحاجة إلى وقت وفترة للتأقلم قبل أن يندمج في المجموعة ويبدأ في الابداع بشكل ملفت، سنرى في المستقبل ماذا سيحدث.