علق "بيب جوارديولا" المدير الفني لنادي مانشستر سيتي على إقالة مواطنه "جولين لوبيتيجي" من تدريب نادي ريال مدريد قبل ساعات بعد الخسارة في الكلاسيكو بخمسة أهداف مقابل هدف.

وقال "جوارديولا" في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي بعد نهاية مباراة فريقه بالأمس أمام توتنهام: "هكذا تجرى الأمور في عالم كرة القدم، لا مفر من الهروب، عندما تفشل في تحقيق النتائج الإيجابية مع فريقك، لا توجد أي فرصة لاستمرارك في فرق مثل ريال مدريد وبرشلونة".

وتابع: "أنا حزين لأجله، لأنه صديقي وشخص رائع، ولعبنا معاً في برشلونة ونمتلك علاقة صداقة جيدة، في الأيام القادمة سأتحدث معه عن الأمر".

وعن مباراة الكلاسيكو وسبب انهيار ريال مدريد.. أضاف: "ريال مدريد فريق كبير، لكن اعتقد أنه خسر برحيل كريستيانو الذي كان يسجل 50 إلى 60 هدف في الموسم الواحد، هو لاعب رائع، ليس فقط بسبب أهدافه ولكن يستطيع صناعتها في اللحظات المهمة عندما يحتاج الفريق له، ولا يمكن تعويضه بعد الرحيل".

وفاز "جوارديولا" في مباراة الأمس مع فريقه مانشستر سيتي بهدف نظيف على حساب توتنهام، واستعادة صدارة بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز من ليفربول بفارق الأهداف، بسبب تعادلهما في النقاط عند 26 نقطة.