اختار المخضرم جيانلويجي بوفون، حارس مرمى باريس سان جيرمان الفرنسي، مرشحه للتويج بالكرة الذهبية "بالون دور" لعام 2018، والمقدمة من مجلة فرانس فوتبول.

وكانت المجلة الفرنسية أعلنت عن قائمة الـ30 لاعب المرشحين للجائزة، على رأسهم كريستيانو رونالدو (يوفنتوس)، ليونيل ميسي (برشلونة)، لوكا مودريتش (ريال مدريد)، والمصري محمد صلاح جناح ليفربول، والذي يعد اللاعب العربي الوحيد الذي تواجد في القائمة.

وقال بوفون في تصريحاته لبرنامج "Tout le Sport" الفرنسي: "إذا أخذنا بعين الاعتبار صفاته وما يراه على أرض الملعب وكيف أنه كان حاسما خلال كأس العالم، مبابي يستحق التتويج بالكرة الذهبية، لا أستطيع أن أقول عكس ذلك".

وعندما سئل عما إذا كان قد واجه مثل هذه الموهبة، أجاب بوفون: "في إيطاليا ، يقارن مع [روبرتو] باجيو، [اليساندرو] ديل بييرو و [فرانشيسكو] توتي، لكن مبابي لديه موهبة استثنائية وخصائص فنية نادرًا ما رأيت مثلها".

وأكد قائد يوفنتوس السابق: "مبابي ظاهرة، وإذا استمر في رغبته في أن يكون الأفضل، إذا بقي متحمسا وحافظ على سلوكه الطبيعي، يمكنه أن يستمر في التألق لفترة طويلة جدًا".

تم اختيار مبابي ضمن قائمة الـ30 لاعب المرشحين للكرة الذهبية حيث قاد فريق PSG إلى ثلاثية محلية وساهم في تتويج فرنسا بكأس العالم.

فاز اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا بجائزة أفضل لاعب شاب في كأس العالم 2018 بعد تسجيله أربعة أهداف في البطولة، بما في ذلك هدف في المباراة النهائية ضد كرواتيا.

وسجل مبابي 10 أهداف في سبع مباريات فقط لـباريس سان جيرمان حتى الآن في الموسم الجاري.