فتح أوزيبيو دي فرانشيسكو، المدير الفني لفريق روما الإيطالي، النار على لاعبي فريقه منتقدًا أدائهم بعد الهزيمة أمام بولونيا.

وتعرض الجيلاروسي للهزيمة من بولونيا بهدفين دون رد، في إطار مباريات الجولة الخامسة للكالتشيو، على ملعب "ريناتو دالارا".

وقال دي فرانشيسكو في تصريحاته لشبكة قنوات "سكاي سبورت" :"نحن في نهاية المطاف نتحدث عن الأرقام، والإحصاءات، ولكن ليس عن العزيمة والرغبة النابعة من القلب".

وأضاف: "إذا كنت تستحوذ على الكرة بنسبة 74% ومن ثم تخسر بنتيجة 2-0، هذا يعني أن هناك شيء ما مفقود، إذا فقدت كل كرة أمام بولونيا فهذا يعني أنك لم يكن لديك عزيمة بما يكفي".

وواصل مدرب روما: "لا يمكنني حقًا أن أخبرك عن الأسلوب الذي سنستخدمه في المرة القادمة، لأنني أولاً وقبل كل شيء أحتاج إلى العثور على رجال وليس لاعبين ومن ثم العمل على قدراتهم وإمكانيتهم".

وأردف دي فرانشيسكو: ""لا أعتقد أن التعامل مع القضية هو مسألة تكتيكية، فهو يتعلق بالرغبة والتوقيت، لا يمكنك تعليم ذلك، لقد كنت لاعباً وأعرف معنى هذا جيدًا".

وأكمل دي فرانشيسكو: "أحاول فعل كل شيء لتحميسهم، اليوم أهدرنا أهدافًا مؤكدة، ربما يكون اللاعبين متحمسين للتسجيل لدرجة أنهم ليسوا حادين بما فيه الكفاية في خياراتهم، لا بد لي من تغيير، نحن نفتقر إلى الصلابة الدفاعية وهذا يقودنا إلى أداء محرج".

دي فرانشيسكو تابع تصريحاته الغاضبة: "الشيء الذي يدفعني للجنون هو أن هذا الموسم كان لدينا المزيد من الوقت للعمل في التدريب قبل بداية الموسم، ولكن التدريبات الدفاعية التي مارسناها مرارا وتكرارا لم يتم تطبيقها بالشكل الصحيح".

وأختتم مدرب روما: "إذا لم ينبع شيء من داخل اللاعبين ويناضلوا، يمكننا فقط أن نجلس حينها أمام المرمى وننتظر وصول تمريرة مناسبة، لكن هذه ليست فلسفتي في كرة القدم".