عقد رجل الأعمال "فلورنتينو بيريز"، رئيس ريال مدريد الإسباني، اجتماعًا للجمعية العمومية للنادي الملكي، من أجل مناقشة ميزانية النادي، والإصلاحات الجديدة لملعب "سانتياجو برنابيو" معقل النادي الملكي.

وقال بيريز في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "خسارة لقب الدوري في ديسمبر بالموسم الماضي تستحق التأمل، أنا أسعد شخص في العالم لأن النادي فاز بثلاثة ألقاب دوري الأبطال على التوالي، إذا نظرنا لنادٍ مثل باريس سان جيرمان سنجد إنهم أنفقوا أكثر من 600 مليون دولار ولم يفز بأي شيء".

وأضاف: "اللاعبين جاءوا من موسم قوى للغاية، وكان لدينا تباطؤ هذا الموسم، ويحب أن نحاول ألا يحدث ذلك مرة أخرى، ولكن هم في النهاية بشر".

وواصل: "لقد دفعنا الكثير من المال للاعبين بعد الفوز بدوري الأبطال، ولكن نحن سعداء بذلك، نحن نفعل كل شيء من أجل مصلحة ريال مدريد".

وبشأن قرار رابطة الدوري الإسباني "لا ليجا" بشأن اللعب في الولايات المتحدة الأمريكية داية من موسم 2018ـ 2019، ولمدة 15 عامًا علّق: "نحن لن نذهب إلى الولايات المتحدة، ولا أعرف لمصلحة من اللعب في أمريكا، نحن نرفض رفضًا تامًا اللعب هُناك".

وتطرق بيريز للحديث عن الملعب الجديد قائلًا: "الملعب الجديد سيوفر عائدات سنوية تصل إلى 150 مليون يورو، في مايو 2017 وافقنا على تطوير الملعب، في البداية كانت التكلفة 400 مليون يورو، لكن مع تعديل بعض الأشياء وفقًا لضوابط القانون المشروع سيكلفنا 525 مليون، 300 للأعمال البنائية و100 للتجهيزات التكنولوجية".

وتابع: "برنابيو الجديد سيكون أكثر حداثة، وأكثر أمنًا، وله هدفان، راحة المشجعين والثاني الحصول على المزيد من الدخل، سيكون هناك مقاعد جديدة وخدمات جديدة، وسيكون هناك شاشة إلكترونية عملاقة، ومقاعد لذوي الاحتياجات الخاصة".

ويذكر أن المشروع الجديد يتضمن إصلاح المتحف الذي يعتبر الأكثر زيارة في مدريد، بالإضافة إلي أن شكل الملعب من الخارج سوف يكون على هيئة "مُسطح"، يأخذ شكل الصندوق بعض الشيء، وسوف يتم تغير شكل الأبراج الأربعة في زوايا الشكل الهندسي الخارجي للمعلب.