رفض الكرواتي "إيفان راكيتيتش" لاعب وسط فريق برشلونة الإسباني، مقارنة مواطنه "لوكا مودريتش" نجم ريال مدريد، بزميله في البلوجرانا "ليونيل ميسي"، بعد فوز الأول بجائزة أفضل لاعب في أوروبا وترشحه لجائزة أفضل لاعب في العالم 2018.

وقال راكيتيتش في تصريحات صحفية عشية مباراة منتخب بلاده أمام منتخب إسبانيا: "أفضل لاعب في العالم وفي التاريخ هو ليونيل ميسي، إنه أمر سهل للغاية، إذا سألت أي أطفل سيقول لك نفس الشيء".

وأضاف: "مودريتش هو أفضل لاعب هذا العام، وهو يستحق كل هذا، وكلنا في كرواتيا سعداء من أجله، وأنا سأفجأ إذا لم يفز بأي جائزة أخرى هذا العام".

وردًا على سؤال: "ما هي أوجه الاختلاف والتشابه التي تجدها بين مودريتش وبوسكيتس؟"، أجاب: "بوسكيتس أفضل لاعب ارتكاز في العالم، هو بنفس المستوى مُنذ سنوات، إنه لمن دواعي سروري أن ألعب معه، هو لاعب مهم للغاية، وأريد دائمًا أن يكون في فريقي، لا يمكنا المقارنة بين مودريتش وبينه، لأنهما مُختلفان للغاية".

وعن وصوله للمباراة رقم 100 مع كرواتيا أمام إسبانيا: "أتذكر أول مباراة لعبتها مع كرواتيا، والآن أنا سأصل إلى مباراتي المائة مع كرواتيا، أنا سعيد جدًا وفخور للغاية، ومن الجيد أنني سألعب هذه المباراة أمام إسبانيا".

وعن لويس إنريكي مدربه السابق والذي عيُن مديرًا فنيًا للمنتخب الإسباني: "إنريكي هو واحد من أكثر المدربين اكتمالًا في العالم، أهنئ إسبانيا على حصولها على مدربه مثله، لقد رأينا ما قدموه أمام إنجلترا، أتمنى له الأفضل دائمًا ولكن ليس أمامنا".

يذكر أن المنتخب الكرواتي سيحل ضيفًا على نظيره الإسباني مساء الثلاثاء على ملعب "مانويل مارتينيز فاليرو"، ضمن لقاءات الجولة الثانية لمباريات المجموعة الرابعة بالمستوى الأول لدوري الأمم الأوروبية.