شدد السويسري كريستيان جروس المدير الفني للزمالك على أن الدوري المصري صعبًا للغاية ويحتاج للفوز بجميع مبارياته لقوة المنافسة به.

الزمالك استطاع أن يهزم مصر للمقاصة بهدف دون رد اليوم في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الثالثة لبطولة الدوري المصري الممتاز.

وقال جروس خلال لقاء على قناة "نايل سبورت": "لم يكن كل شىء هايل، ولكن حصدنا 3 نقاط أمام فريق خسرنا منه بالموسم الماضي، وكانت مباراة موفقة".

وأضاف: "لاعبون جدد كثيرون انضموا للزمالك والانسجام بينهم يحتاج لمرور الوقتزمالك ، وسعيد بأداء الفريق وخصوصا في الشوط الثاني".

وتابع: "هذه المشاركة الأول لكل من حميد أحداد وفرجاني ساسي في الدوري بشكل رسمي، وسأدفع بجميع اللاعبين على فترات متفاوتة لأن البطولة في غاية الصعوبة حتى الأن، ولا بد من الفوز كل مباراة، وسنحقق لقبها في الموسم الحالي".

وواصل مدرب الزمالك: "لم نستطع أن نضغط طوال الـ90 دقيقة، وفي بعض الأوقات نلجأ للكرات الطويلة لأن هذا أفضل من أن نستحوذ على الكرة والمباراة كلها".

وأردف جروس: "منذ فترة الاعداد ونحن نحاول اللعب بطريقة 4-1-4-1 أو 4-3-3 ولكن كاسونجو كابونجو يكون وحيدا ولا يحل على المساعدة ولا بد من المرونة في الخطط الموضوعة لكل مباراة على حسب المنافس".

وتابع: "أنا كمدرب أحب المشاركة في أكثر من بطولة وأن أنافس عليها، ولكن الأمور تكون صعبة في بداية الموسم ثم تتيسر بعد ذلك، وخصوصا أن الدوري المصري صعب والفرق كلها قوية".

وأضاف: "لا أستطيع أن أحكم على كل الفرق في الوقت الحالي لأنني لم أواجهها كلها والمستويات بينها متقاربة، ولكن ما رأيته خلال الـ3 مباريات التي خضتها، أن الحصول على الفوز وحصد النقاط الـ3 صعب جدَا".

واختتم: "نحن فرحين وسعداء بالفوز، وهناك قاعدة بأنه لا بد في كل مباراة من أن نحرز هدفين أقل شىء".