أعرب باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي عن سعادته بتواجده في تونس، مشيرًا إلى أنه أتى لمواجهة فريق كبير، بمباراة تاريخية، بين كبيرين افريقيا.

الأهلي يستعد لمواجهة فريق الترجي الرياضي التونسي في التاسعة من مساء غدٍ الجمعة على أرضية ميدان ملعب رادس في خامس جولات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال افريقيا.

وقال كارتيرون في تصريحات بالمؤتمر الصحفي قبل اللقاء: "عندما توليت المهمة الفنية للأهلي كان الموقف بالبطولة الافريقية صعب للغاية، كان لدينا نقطة واحدة فقط، فنجحنا في حصد 6 نقاط من مباراتين".

وأضاف: "أعتقد أن الترجي حسم تأهله، لذا نطمح في تحقيق نتيجة إيجابية وحسم التأهل من تونس، قبل مباراة الجولة الاخيرة بالمجموعة لتقرير مصيرنا مبكرًا وحتى لا نعاني من ضغط زائد".

وواصل: "لا أحب الحديث عن الغيابات، بل اتحدث عن اللاعبين المتواجدين بالملعب، أمتلك فريق جيد، وغياب قائد الفريق حسام عاشور أمر وارد وجزء من اللعبة وسأركز مع باقي اللاعبين".

وتابع: "نخوض مباراة كل ثلاثة وهذا بفضل سياسة تدوير اللاعبين، حتى يشارك الجميع، والأهم بالنسبة لي أن يكون الأهلي منافسًا في كل بطولة يشارك بها".

وأردف: "كان هناك أهمية لمباراة الترجي وكان يجب منح بعض اللاعبين راحة واستغلال، ومنح باقي اللاعبين الفرصة والاطمئنان عليهم رؤية امكانياتهم".

وأتم: "لعبنا أمام فريق الاحصائيات كانت تقول أن الاستحواذ لصالحنا بنسبة 70% وكان أمامنا فرص كثيرة لم نجيد استغلالها، ولدينا مباراة إياب والأمر بالنسبة لي ليس مقلق".

يذكر، أن الأهلي تعادل سلبيًا أمام نظيره النجمة اللبناني في ذهاب دور الـ32 بالبطولة العربية، بالمباراة التي أقيمت الأثنين الماضي بملعب استاد برج العرب.

ويخوض الأهلي مباراته أمام الترجي الرياضي التونسي وهو مالكًا في جعبته 7 نقاط، فيما يتربع الفريق التونسي على عرش صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط.