كشفت صحيفة "ميرور" البريطانية عن السبب الحقيقي وراء رغبة المدرب الإسباني "أوناي إيمري" لنادي آرسنال الإنجليزي في رحيل اللاعب الدولي المصري "محمد النني".

وأفادت الصحيفة أن السبب يأتي لرغبة "إيمري" في تخفيض أجور اللاعبين داخل آرسنال، من أجل إعادة هيكلة الفريق الإدارية لتنفيذ خطة التعاقدات الجديدة لتغيير الدماء في النادي.

وأنفق آرسنال حوالي 70 مليون جنيه إسترليني في الميركاتو الصيفي الحالي على التعاقدات الجديدة، ولكن الأزمة الأكبر هي عقود اللاعبين والتأكد من إنها تتماشى مع قواعد الدوري الإنجليزي الممتاز.

هذا ما يفسر سبب استعداد آرسنال للتفريط في "النني" قبل غلق الميركاتو الصيفي الدوري الفرنسي بحلول يوم 31 أغسطس الجاري، وانتقاله إلى صفوف مارسيليا بعد تقديم عرض رسمي.

ورحل "كالوم تشامبرز" على سبيل الإعارة إلى فولهام، ومن المتوقع مغادرة الثنائي "ديفيد أوسبينا" و"كارل يانكنسون" قبل نهاية الشهر.

ويأتي التضخم في رواتب اللاعبين، بعد تجديد آرسنال عقد اللاعب الدولي الألماني "مسعود أوزيل" وحصوله على 300 ألف جنيه إسترليني كراتب أسبوعي، والتعاقد مع الثنائي "بيير إيمريك أوباميانج" و"هنريخ مخيتاريان" أصبح كلاً منهما يتقاضى 200 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.