أصدر الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الأثنين بياناً رسمياً للرد على إدعائات اللاعب الدولي السابق "مسعود أوزيل" بعد هجومه على رئيس الاتحاد "رينهارد جريندل".

وفي البداية، أكد الاتحاد الألماني على امتنانه الشديد لما قدمه "أوزيل" على مدار 92 مباراة دولية ودية مع منتخب ألمانيا، ومساعدته للفريق في الفوز ببطولة كأس العالم 2014 في البرازيل.

ولكن البيان حاول توضيح صورته بعد اتهامات اللاعب ضد الاتحاد بأنه يشعر بالعنصرية، وأكد الاتحاد الألماني أن الجميع يفتخر بجذور كل شخص العائلية والأديان المختلفة والعقائد، ويحترمها فضلاً على التسامح والدعوة لحرية التعبير والصحافة، إلى جانب الالتزام بالقيم الأساسية لكل لاعب يلعب كرة القدم لصالح ألمانيا.

وعن صورة "أوزيل" مع الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان".. قال البيان أن كان من الواجب على اللاعب توضيح صورته الكاملة حول الصورة مثلما فعل "ألكاي جوندوجان" من قبل، لكن اللاعب شعر بأنه غير محمي من الاتحاد الألماني مثلما حدث نفس الأمر مع "جيروم بواتينج"، وذلك بغض النظر عن الأداء الذي قدمه في بطولة كأس العالم في روسيا، حيث يفوز اللاعبين معاً ويخسروا أيضاً معاً.

وتابعوا في بيانهم: "كان الاتحاد الألماني لكرة القدم سيكون سعيداً لو أراد مسعود أوزيل أن يظل جزءاً من الفريق، ولكنه قرر خلاف ذلك، ويحترم الاتحاد هذا القرار، ولكن يجب على الاتحاد أيضاً التعامل باحترام مع لاعب وطني يستحق التقدير، ولكن ليس علينا ترك بعض العبارات التي تحدث فيها اللاعب ضدنا ولا يمكن أن تقبل التحدث عنها بشكل علني".

ورفض الاتحاد الألماني وصفه وربطه بالعنصرية، خاصة الموظفين والممثلين والأندية التي تنافس على الألقاب تحت شارة الاتحاد، وملايين المتطوعين في تلك القاعدة العريضة.